إدّعيا أنّهما تعرّضا للخطف والسلب بقوّة السلاح.. وهذا مصيرهما!

12 : 19

إدّعى المواطنان، "ع. ق." (من مواليد عام 1993) و"أ. ط." (من مواليد عام 1996)، ضدّ مجهولين باستدراجهما، بتاريخ 15-4-2022 إلى بلدة أبلح البقاعية بهدف تركيب لوازم إنارة على الطاقة الشمسية، حيث تمّ اختطافهما واقتيادهما إلى بلدة بريتال وسلبهما أدوات التركيب الكهربائية ولوازم الطاقة الشمسية، ومبلغ /2500/ دولار أميركي، وهاتفاً خلوياً وحاسوباً محمولاً بقوّة السّلاح، ومن ثمّ تركهما وفرار الفاعلين إلى جهةٍ مجهولة.



وأشارت مديرية التوجيه في قوى الأمن الداخلي، إلى أن "القطعات المختصّة في شعبة المعلومات في قوى الأمن الداخلي باشرت إجراءاتها الميدانية والاستعلامية لكشف ملابسات القضية.


وبنتيجة الاستقصاءات والتحريّات التي قامت بها دوريات من الشّعبة في أبلح والجوار، تبيّن أنّ المدّعيَين لم يتعرضا لعملية خطف وأن ادعاءَهما كاذب.



وبالتحقيق معهما، ومواجهتهما بالأدلّة التي تتناقض مع ادعائهما، اعترفا أنهما لم يتعرضا لعملية خطف، وأنّ الحقيقة هي أنهما توجّها إلى بريتال بملء إرادتهما لشراء ما يُسمّى بالدولارات المجمّدة من شخص يُدعى أبو حيدر، كانا قد تعرّفا عليه عبر موقع "فيسبوك" حيث تعرّضا لعملية سلب أموالهما من قبل أبو حيدر المذكور".



وتابعت في بلاغ، "أجري المقتضى القانوني بحقّهما، وأودعا المرجع المعني، بناءً على إشارة القضاء المختص."- 

MISS 3