مقابر تروي التاريخ المعقّد لعائلة كيم جونغ أون

02 : 00

تشهد 13 مقبرة نمت في محيطها الأعشاب في جزيرة جيجو في كوريا الجنوبيّة، على التاريخ العائلي لزعيم كوريا الشمالية الديكتاتور كيم جونغ أون الذي يبدو أكثر تعقيداً من الرواية الرسميّة لسلطات بيونغ يانغ. تقع مقابر عائلة كو، أسلاف كويونغ هوي، والدة حاكم كوريا الشماليّة، في زاوية صغيرة خفيّة على الجزيرة السياحيّة. وكيم جونغ أون هو ثالث حاكم من سلالة كيم تحكم كوريا الشماليّة، بعد والده كيم جونغ إيل وجدّه كيم إيل سونغ.

وتطلق السلطات الكوريّة الشماليّة على سيرة العائلة اسم "سلالة بايكتو"، تيمناً بجبل مقدّس يحمل الاسم نفسه في شمال شبه الجزيرة.

خلف هذا الإرث يختبئ مصير غير معلن لوالدة جونغ أون المولودة في أوساكا عام 1952، من والدين من جيجو هاجرا إلى اليابان عام 1929، عندما كانت شبه الجزيرة الكوريّة مستعمرة يابانيّة. ويظهر التفاوت بين هذه المقابر المتواضعة في جيجو حيث دفن أفراد من عائلة كيم جونغ أون ومن بينهم جدّته الكبرى، وقصر "الشمس كومسوسان" في بيونغ يانغ حيث ضريح والد الزعيم الحالي كيم جونغ إيل وجدّه كيم إيل سونغ. وأثار عدد من الخبراء مسألة ماضي والدة كيم جونغ أون وأصولها لدى وصوله إلى الحكم عام 2011، إلا أنّ سلطات بيونغ يانغ لم تؤكد الموضوع. 


MISS 3