جامعة الروح القدس أقامت غداء على شرف ممرّضات وممرّضي قسم الكورونا في مستشفى سيدة المعونات

12 : 22

أقامت كليّة إدارة الأعمال في جامعة الروح القدس- الكسليك مأدبة غداء كبادرة تقدير وشكر للممرّضات والممرّضين في قسم الكورونا في مستشفى سيدة المعونات الجامعي في جبيل، وذلك انطلاقًا من رسالة البابا فرنسيس التي ركّز فيها على الدور السامي للعاملين في قطاع الرعاية الصحيّة وعلى ضرورة صون كرامتهم، وإيمانًا منها أنّ جهود الممرضات والممرضين اللامتناهية وتضحياتهم الجسيمة التي تنمّ عن قيمهم الإنسانية العالية، قد ساعدت عدداً كبيراً من المرضى على تخطّي محنتهم في فترة صعبة جداً وللنجاة من هذا الوباء.




وقد حضر نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية الأب طوني عيد، عميدة الكليّة الدكتورة دانيال خليفة فريحة، رئيس العناية المركزة في مستشفى المعونات في جبيل د. بيار إده، رئيس قسم التمريض في المستشفى د. شربل الحويك، إضافة إلى عدد من أساتذة الكليّة.




وتجدر الإشارة إلى أنّ هذا الغداء قد حضّره طلاب برنامج إدارة الفنادق الذي توفّره الجامعة بالشراكة مع المؤسسة التعليمية الفرنسية المرموقة Le Cordon Bleu.




وفي هذه المناسبة، تحدث د. إده الذي نوّه بعمل الممرضات والممرضين، مثنياً على التعاون الوثيق بين جامعة الروح القدس- الكسليك ومستشفى سيدة المعونات الجامعي، لا سيما لناحية تصنيع جهاز تنفسي اصطناعي الذي ساهم بدعم جهود مكافحة فيروس كورونا.

ومن جهتها، شكرت د. دانيال خليفة فريحة "الممرّضات والممرّضين على عملهم وتضحياتهم في أصعب الظروف الصحيّة لمساعدتنا ومساعدة أعز الأشخاص على قلوبنا"، مؤكدةً على "الدور الفاعل الذي تضطلع به الكليّة لناحية تقديم الخدمات وإحداث تأثير إيجابي في المجتمع، وذلك انطلاقاً من مبدأ المسؤولية الاجتماعية التي تقع على عاتق كل فرد أو مؤسسة ضمن المجتمع الواحد".

MISS 3