مهرجان الزمن الجميل مكرّماً عظماء الفن العربي

02 : 00

إحتفل لبنان بمهرجان الزمن الجميل في دورته الخامسة، والذي شهد تكريماً لعدد من رموز الغناء والتمثيل اللبنانيين والعرب، في قاعة السفراء في كازينو لبنان بحضور حشد من أهل الصحافة والاعلام العربي. إفتتحت الحفلة الفنانة تانيا قسيس بالنشيد الوطني، وبلوحة فنية راقية من وحي النشيد ثم قدمت باقة متنوعة ومميزة من أشهر وأهم أعمالها الفنية. وقدمت الحفلة الاعلامية كارلا حداد التي أعلنت انطلاق الدورة الخامسة للمهرجان، ثم رحب مؤسس ورئيس المهرجان الدكتور هراتش ساغبازاريان بنجوم الحفل، مؤكداً ان "المهرجان يأتي تأكيداً على ان لبنان لن ينهار، وهو شعلة الفن والثقافة في العالم العربي والشرق الأوسط".

بعدها، تحدث الفنان هاني شاكر بعد استلامه درع المهرجان التكريمية، قائلاً: "هذا الدرع يعني لي الكثير كونه من على ارض لبنان الحبيب الذي عشقت وكنت اقضي فيه اجمل ايام حياتي مع زوجتي واولادي ولم يكن هناك منطقة في ربوعه الا وغنيت فيها".

من جهتها، قالت الفنانة صفية العمري التي اعتلت المسرح باكية متأثرة: "لبنان كان منارة الفن والاعلام العربي وكنا نعتبره في مصر الاستوديو الكبير".

وكرم المهرجان الفنانات جورجيت الصايغ، ماري سليمان، مايا يزبك، الاعلامية مريم شقير أبو جودة، والممثلين عبد الله الحمصي (أسعد)، يوسف فخري (كوكو)، مادلين طبر، خالد السيد، ليليان نمري، وداد جبور وعازف القانون الموسيقي محي الدين الغالي.


MISS 3