كشف رئيسُ بلديّة القرقف يحيى الرفاعي أنّ "بعد مراجعات متكررة لعدد من المواطنين في البلدة عقب قيام البلدية بتوزيع اكثر من 160 حاوية على جميع أحياء البلدة وحضّ المواطنين على التقيُّد بالالتزام بوضع النفايات والقمامة في الحاويات وفي الاماكن المحدّدة، وبسبب الفوضى المسيطرة على رؤوس بعض المواطنين الذين لا يقبلون ان يتحملوا نفاياتهم الخاصة ويريدون تحميلها الى الاخرين او القاءها على قارعة الطريق، فإن بلدية القرقف تحذر كل مواطن يقوم بتغيير مكان المستوعب او عدم الالتزام بوضع النفايات فيه والاصرار على رميها في غير الامكنة المخصصة لها، الى انها ستتخذ كل الاجراءات القانونية بحق كل مخالف ولو اضطرن الى الادعاء الشخصي امام النيابة العامة البيئية بجرم تعريض صحة المواطنين وسلامتهم للخطر".