خمسة ملايين مشترك في الـ"نيويورك تايمز"

10 : 56

تقترب صحيفة "نيويورك تايمز" من عتبة الخمسة ملايين مشترك بدفع من نمو الاشتراكات خصوصاً في خدماتها الرقمية، مؤكدة أنها تسير بخطى ثابتة لبلوغ هدفها المحدد بعشرة ملايين مشترك في 2025. وخلال الربع الثالث من هذا العام، استقطبت "نيويورك تايمز" 273 ألف مشترك على خدماتها الإلكترونية، ليصل إجمالي عدد مشتركيها إلى 4,9 ملايين في المجموع بينهم أربعة ملايين بالنسخة الإلكترونية وحدها، أي بتقدم نسبته 31% خلال عام للخدمات الرقمية.

مع ذلك، لم تسجل الإيرادات المتأتية من الاشتراكات سوى ازدياد بنسبة 3,7%، في تفاوت مرده بجزء منه إلى العروض الترويجية. وكانت "نيويورك تايمز" أطلقت في 2018 اشتراكاً بدولار واحد أسبوعياً، ثم استبدلته في 2019 بعرض اشتراك بدولارين أسبوعياً على مدى عام بدلاً من 3,75 دولارات من دون العرض.

وغيّرت المجموعة استراتيجيتها خلال الربع الأخير مع إرغام المستخدمين الراغبين في قراءة مقالات مجاناً بعدد يفوق الحد الأقصى المسموح به على تسجيل أسمائهم. وأوضح المدير التنفيذي للمجموعة مارك تومسون خلال مؤتمر عبر الهاتف أن هذا التطوّر يسمح بتحويل أكثر فعالية للقراء من النسخة المجانية إلى تلك المدفوعة. ولفت إلى أن بلوغ الهدف المحدد بعشرة ملايين مشترك في 2025 "في متناول اليد".

وأشار تومسون إلى أن عدد الاشتراكات من خارج الولايات المتحدة يسجل نمواً كبيراً إذ بلغ 525 ألف مشترك، معلناً أن الهدف يكمن في الوصول إلى مليوني مشترك بحلول 2025.