ملفات بلديّة بيروت بين الصادق وعبود

20 : 10

زار النائب وضاح الصادق وفريق عمله المتخصّص بمتابعة ملفات بلدية بيروت، محافظ بيروت مروان عبود، في مكتبه في المحافظة، في حضور رئيس المجلس البلديّ جمال عيتاني.



وأشار الصادق في بيان إلى أنّ "الاجتماع يأتي في إطار متابعة الاجتماع الأول الذي عقد في 8 حزيران الفائت، ونتج عنه برنامج يحدد الأولويات الملحة التي تحتاج إليها بيروت، وخلص إلى أن صيانة الطرق سيبدأ العمل بها الإثنين وفق الأولويات والمتوقع أن تنتهي خلال ثلاثة أشهر".



وأشار إلى أن "صيانة الأرصفة ستبدأ خلال عشرة أيام من رصيف عين المريسة، مع حملة إزالة العوائق والتعديات. أما تشحيل الشجر فبدأ منذ مدة وجيزة ويحتاج إلى نحو الشهر، علماً أنه لن يتوقّف، إذ حددت آلية داخلية ستطبق لضمان استمراره".



ولفت البيان إلى أن "البرنامج أكّد تسريع عملية المكننة في دوائر المحافظة، متوقعاً أن تنتهي خلال ثلاثة أشهر، بعد إعادة النظر في الروتين الإداريّ بشكلٍ سريع".


وأعلن أنه "تم إيجاد حلّ يمنع تكرار سرقة أغطية الحفر الصحيّة. كما وتمّ تأمين الحديد اللازم للتصنيع، وستتمّ تغطيتها كلّها خلال شهر كحد أقصى.



بالتالي، بدأت عملية رشّ المبيدات وسيتم خلال هذا الأسبوع استكمال خطة شاملة مع برنامج مفصل وزيادة عدد العاملين لتسريع وتيرة الرش".

وأكد أن "فريق العمل سيتولى وضع تصور سريع لإنارة الطرق الرئيسية. وبناءً على اقتراحات عدّة، سيدرس اختصاصيون الخيار الأنسب، كالطاقة الشمسية على سبيل المثال لا الحصر. كما وسيتم البدء بعملية إنارة نفق الفينيسيا وتحديد مدة لتفعيل إشارات السير. كذلك، اتُخِذ القرار بإعادة حديقة المفتي حسن خالد إلى سابق عهدها، بعد إلغاء العقد الموقع لتحويلها إلى موقف سيارات".


ولفت إلى أنه "تم الاتفاق على وضع خطة لتفعيل عمل الحرس البلدي ودعم اطفائية بيروت، وتمت مناقشة مشكلة النفايات، إذ ينتهي عقد تلزيم الشركة بعد سبعة أشهر، من اجل تدارك ما كان يحصل سابقاً من تكدس النفايات في الشوارع، مع المعالجة بحلول جزئية، للتوصل إلى حل أساسي ودائم".  

MISS 3