بيريز: مبابي خضع لضغوط سياسية

02 : 00

اتهم رئيس نادي ريال مدريد الاسباني لكرة القدم فلورنتينو بيريز، مهاجم باريس سان جرمان الفرنسي كيليان مبابي بالخضوع «لضغوط سياسية واقتصادية» لتجديد عقده مع النادي الفرنسي. وقال رئيس النادي الملكي: «لطالما اعتبر مبابي أن حلمه أن يلعب مع ريال مدريد، وقبل نحو 15 يوماً تقريباً من اتخاذ قراره، انقلب الوضع تماماً بسبب الضغوط السياسية والاقتصادية».

وأضاف بيريز: «هذا الامر بالاضافة الى العامل المادي والقيادة الرياضية أدى إلى تغيير رأيه. عندما نجد انفسنا في وضعية محيرة مماثلة، نحاول الخروج منها بجميع الوسائل. انا اتفهمه لأنه ليس من السهل تلقي اتصال من رئيس الجمهورية».

وكان الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون اتصل شخصياً بمبابي قبل اتخاذ الأخير قراره، وأقر الأخير بأنه يقدّر «النصائح الجيدة» من الرئيس الفرنسي.

وتابع: «هنا في اسبانيا، من الصعب تفهّم ان يقوم ملك اسبانيا بالاتصال بأحد الاندية. انه امر من الصعب جداً فهمه».

وأوضح: «ثمة دولتان، قطر وفرنسا تربطهما علاقة قوية، وتقوم قطر بطلب من الرئيس الفرنسي، وانا أفهم هذا الامر بهذا الشكل وإلا فإن الأمر مستحيل».

وقال بيريز: «منذ تواجدي في منصبي، لم يقم اي رئيس جمهورية بالاتصال بأحد اللاعبين ويعلن عن ذلك للرأي العام. لا أعتقد أن هذا الامر كان إشارة جيدة لباقي الاندية في فرنسا».

لكن بيريز لم يقفل الباب تماماً امام امكانية انضمام مبابي الى صفوف ريال مدريد في المستقبل بقوله: «ليس الآن، لأن مبابي الذي اعرف ليس مبابي الحالي. لكن اذا تغيرت الامور فكل شيء وارد في المستقبل».


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.