جمعية بيروت ماراثون تنظّم سباق "وينر فورس" الأحد المقبل في صور

14 : 27


أنجزت جمعية بيروت ماراثون الترتيبات الإدارية واللوجستية لتنظيم فعاليات سباق "وينر فورس" نصف ماراثون صور الذي يقام بعد غد الأحد برعاية قيادة القطاع الغربي في قوات اليونيفيل (الوحدة الإيطالية) وبالتعاون مع مجلس بلدية صور وبالتنسيق مع الإتحاد اللبناني لألعاب القوى.


وكان عقد لأجل هذه الغاية، إجتماع عمل تنسيقي في مقرّ الصليب الأحمر اللبناني بمدينة صور حضره ممثلون عن الجيش اللبناني وقوى الأمن الداخلي وبلدية صور والدفاع المدني وكشافة الرسالة والصليب الأحمر ورئيس نادي فينيقيا صلاح فران، وحضر عن جمعية بيروت ماراثون نائب الرئيس العميد المتقاعد حسان رستم وأمين السرّ المستشار الإعلامي حسان محيي الدين ومدير السباق محمود غلاييني.


وفي مستهل الإجتماع، رحّب العميد رستم بالحاضرين ناقلاً تحيات رئيسة الجمعية السيدة مي الخليل وتقديرها للجهود التي تبذل من جميع الأطراف والشركاء المثاليين، مع تمنياتها بأن يكون هذا الحدث تحيّة إكبار وتقدير لكل الجنوب ولمدينة صور.


وقدّم مدير السباق شرحاً مرئياً تفصيلياً عن مسار السباقين لمسافتي نصف الماراثون 21.1 كلم و 8 كلم، موضحاً بأنّ موعد إنطلاق السباقين سيكون عند الساعة السادسة والربع صباحاً من أمام "سي سايد كافيه" على الواجهة البحرية لمدينة صور، موضحاً بأنّ هناك وحدات توقيت إلكترونية و5 محطات مياه وإشارات توجيهية للعدائين والعداءات، وكاشفاً أنّ إجمالي عدد المشاركين في السباقين بلغ 1300 عداء وعداءة لبنانيين وعرب وأجانب، وهو السقف الأقصى الذي حددته جمعية بيروت ماراثون لدواعي تنظيمية ولوجستية.


بعد ذلك جرى نقاش مستفيض حول دور الجهات الأمنية والعسكرية والشريكة في هذا الحدث، وتحديد الحاجات من الطواقم البشرية والآليات العسكرية والأمنية وخطة السلامة الصحية للمشاركين والمشاركات، والدور الحيوي للصليب الأحمر على هذا الصعيد، واتفق على إنشاء غرفة عمليات في مقرّ الصليب الأحمر بمشاركة مندوبين عن كلّ الجهات للمتابعة وتوفير أفضل الظروف لإنجاح السباق. 

يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.