مولوي استقبل سفير قطر ووفداً من نوّاب بعلبكّ الهرمل

16 : 47

إستقبل وزيرُ الداخليّة والبلديّات في حكومة تصريف الأعمال بسام مولوي، في مكتبه بالوزارة، سفير دولة قطر إبراهيم بن عبد العزيز السهلاوي، وجرى البحثُ في العلاقات الثنائيّة بين البلدَين والأوضاع العامَّة على الساحة الداخليَّة.


نواب بعلبك الهرمل


والتقى مولوي وفداً من تكتل "نوَّاب بعلبك الهرمل" ورؤساء اتحادات بلديَّات المنطقة، وتم البحثُ في ملفاتٍ تتعلَّق بمنطقة بعلبك الهرمل.

وقال النائب حسين الحاج حسن بعد اللقاء: "زُرنا اليوم معالي وزير الداخلية والبلديات القاضي بسام مولوي للبحث بموضوعَين يتعلقان بالبلديات، بحيث نستطيع ان نبشّر البلديات واتحاداتها أنّ مرسومَ عائدات البلديات من الصندوق البلديّ المستقلّ للعام 2020، وقّعه معالي الوزير وفي طريقه إلى معالي وزير الماليّة وسيسلكُ طريقَه إلى دولة رئيس الحكومة وفخامة رئيس الجمهوريَّة لكي يصدر بأسرع وقتٍ مُمكن لكي تستطيعَ البلديَّات أن تقوم بجزءٍ من واجباتها أمام الضائقةِ الماليَّة والاقتصاديَّة، وأمام تدهورِ سعر الصّرف من خلال عائدات هذا الصندوق التي سوف توزّع على البلديات لتقومَ ببعض واجباتها من خلال الأموال التي ستُحوَّل اليها".


وأضاف: "أمّا الموضوع الثاني فهو قرارُ مجلس الوزراء بإعطاء مساعدة اجتماعيَّة إلى مُوظَّفي ومتعاقدي القطاع العام على شهرَين مع بدل نقلٍ على مدى عام، ويشملُ هذا القرار الموظَّفين والعمال والأُجراء في البلديات، ولكون البلديات لا تستطيع أن تدفع هذه الاموال في الوقت الذي يتقاضى فيه موظفو القطاع العام هذه المستحقات".


وختمَ: "لقد اقترحنا على معالي الوزير أن يتمَّ التَّوافُق مع فخامة الرَّئيس ودولة رئيس الحكومة ووزير الماليَّة على إعطاء سلفة ماليَّة إجماليَّة للبلديات لتستطيعَ دفعَ المساعدة لأنَّ مُوظَّفي البلديات أكثر استضعافاً في هذه الفترة".

MISS 3