إليكم تفاصيل طقس الأيّام المقبلة.. إنخفاض في الحرارة وأمطار!

11 : 43

توقّعت دائرة التّقديرات في مصلحة الأرصاد الجويّة في المديريّة العامّة للطيران المدنيّ أن يكون الطقس غداً، غائماً جزئياً مع انخفاض إضافيّ في درجات الحرارة خصوصاً في المناطق الداخليّة ورياح ناشطة تشتدُّ شمالاً لتصلَ إلى ما يُقارب 65 كلم/س، يتحوّل ليلاً إلى غائمٍ مع ضبابٍ كثيف على المرتفعات وتهطل أمطار محليّة خفيفة وتحديداً في المناطق الشمالية.



وجاء في النشرة الاتي:


- الحال العامّة: طقس مستقرّ يسيطر على الحوض الشرقيّ للمتوسّط حتى مساء يوم غد الثلثاء، حيثُ نقع تحت تأثير منخفض جويّ محدود الفعاليّة وسريع يؤدي إلى طقس متقلّب مع درجات حرارة دون معدلاتها المسمية.


معدل درجات الحرارة لشهر حزيران على الساحل يتراوح ما بين 22 و30 درجة.


- الطقس المتوقع في لبنان:

الإثنين: قليل الغيوم مع انخفاض في درجات الحرارة في المناطق الجبليّة وتبقى دون تعديل في المناطق الساحليّة والداخليّة، يتحوّل مساءً الى غائم جزئياً مع تشكُّل ضبابٍ على المرتفعات.


الثلثاء: غائم جزئياً مع انخفاض إضافيّ في درجات الحرارة خصوصاً في المناطق الداخليّة ورياح ناشطة تشتدُّ شمالاً لتصلَ إلى ما يقارب ٦٥ كلم/س، يتحول ليلاً إلى غائم مع ضباب كثيفٍ على المرتفعات وتهطل أمطار محليّة خفيفة خصوصاً في المناطق الشماليّة.


الأربعاء: غائم مع احتمال أمطار محليّة خفيفة فترة قبل الظهر، يتحوّل خلال النهار إلى غائم جزئياً مع ارتفاعٍ في درجات الحرارة خصوصاً في المناطق الجبليّة والداخليّة، ورياح ناشطة تشتدّ أحياناً.


الخميس: قليل الغيوم مع ضبابٍ محلّيّ على المُرتفعات وارتفاع محدود في درجات الحرارة خصوصاً على الجبال.


- الحرارة على الساحل من 20 الى 29 درجة، فوق الجبال من 14 إلى 24 درجة، في الداخل من 13 إلى 35 درجة.

- الرياح السطحية: جنوبيّة غربيّة، سرعتها بين 10 و30 كلم/س.

- الانقشاع: جيّد، يسوء مساء على المرتفعات بسبب الضباب.

- الرطوبة النسبية على الساحل: بين 50 و75%.

- حال البحر: منخفض ارتفاع الموج، حرارة سطح الماء: 26 درجة.

- الضّغط الجويّ: 760 ملم زئبق.

- ساعة شروق الشمس: 5,27.

- ساعة غروب الشمس: 19,52.

MISS 3