شوشو الابن في ذمة الله

12 : 56

توفّي الممثل خضر حسن علاء الدين المعروف بشخصية "شوشو" التي اشتهر فيها والده قبله، إثر نوبة قلبية أصابته، وفق ما أعلن الممثل فؤاد حسن في حسابه عبر "فايسبوك".



ونعى حسن الراحل كاتباً: "بمزيد من الأسى، ننعى الفقيد خضر حسن علاء الدين إثر نوبة قلبية، على أن يوارى الثرى في جبانة الخاشقجي عند صلاة الظهر، سلّم على بيّك شوشو".


كذلك نعاه ابن خالته زياد عيتاني على حسابه عبر تويتر مغرداً: "تلقيت منذ قليل خبر وفاة ابن خالتي خضر حسن علاء الدين الذي اشتهر بشخصية "شوشو" بنوبة قلبية.. رحمه الله."




والراحل امتهن التمثيل منذ أن كان طفلاً وقام ببطولة مسلسل خاص بالاطفال بعنوان” سامي ماسح الاحذبة”سنة 1978 مع الكاتب مروان نجار من إخراج الحاج نقولا ابوسمح، وكانت ألحان الأغنيات للفنان كفاح فاخوري وكان بلهجة الفصحى وحقق نجاحاً كبيراً، وعندما كبر تقمص شخصية والده واعاد بعضاً من مسرحياته ولقي نجاحاً كبيراً، لكنه سرعان ما هاجر وقرر الاستقرار بالخارج.


يُذكر أن جد خضر هو موليير العرب الفنان محمد شامل، وخضر هو الوحيد من إخوته الذي عشق التمثيل والفن وتخصص فيه وجمع الفطرة بالدراسة.



يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.