من عكّار: وعدٌ من الحلبي إلى الأساتذة.. وإليكم ما قاله بشأن الامتحانات الرسميّة

15 : 25

زار وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الأعمال عبّاس الحلبي، في إطار جولته العكاريّة، مدرستَي الحيصا وتلعباس الغربي واستمع إلى هواجس الهيئات الإداريّة.

وعقد الحلبي اجتماعاً في مدرسة الحيصا الرسمية شارك فيه مدراء مدارس سهل عكار وأفراد الهيئة التعليمة. كما ورحّب مدير المدرسة أحمد الهضام بالوزير الحلبي عارضاً المواضيع التربويّة الملحة.


وقدّم أمين صندوق رابطة التعليم الأساسيّ - فرع الشمال مدير مدرسة المسعودية محمد الرجب مذكرة مطلبيّة إلى الوزير الحلبي، جاء فيها:


"العين ترنو إلى إنطلاقة العام الدراسي 2022/2022، والتي لا يُمكن أن تسلك مسارها الصحيح من دون تأمين الحدّ الأدنى من الحياة الكريمة للمعلمين.


إن بعض المطالب المُنتظرة قبل بداية شهر أيلول تتلخص بما يلي:


1) إقرار موازنة عادلة تُعطي المعلمين جزءاً يسيراً من حقّهم في ما يخصّ الراتب الشهريّ وإن كانت الموازنة ليست في طريقها للاقرار فليُؤمن مرسوم هذه الحقوق.


2) إقرار ما يلزم من قانون أو مرسوم يعطي بدل نقل بقيمة موازية لأسعار المحروقات والبدء بسداد الحقوق لاصحابها.


3) تأمين حوافز مالية لا تقلّ عن 300$ شهرياً تُدفع عند بداية كلّ شهر سيما أن "الداتا" باتت متوافرة في الوزارة.


4) رفع قيمة مساهمة تعاونية موظفي الدولة للطبابة والاستشفاء ومنح التعليم، خصوصاً أنها تصل إلى 5% من قيمة المدفوعات وما يترتّب عليها من أعباء على كاهل المعلمين.


5) إقرار المناقلات في مواعيدها القانونية قبل بداية العام الدراسي لتأمين الاستقرار ضمن البيئة المدرسية.


6) رفع سقف الانفاق من صناديق المدارس.


7) تحرير كلّ مُستحقّات الأساتذة من السقوف في المصارف وعدم إلزام البنوك بالبطاقة المصرفيّة.


8) إصدار قرار يعفى بموجبه جميع المعلمين الذين أنهوا التصحيح وسلموا العلامات عقب انتهاء الامتحانات المدرسية قبل 25 حزيران من الحضور إلى المدرسة وذلك بهدف التّخفيف من الأعباء المادية التي يتكبدها المعلمون للوصول إلى المدرسة.


إن عملنا النقابي الهادف الى الحفاظ على المدرسة الرسمية بكل مكوناتها مستمر حتى تصحيح الاجور بشكل عادل يحفظ الحياة الكريمة للمعلمين الكرام".


وكرر الوزير الحلبي أمام الحاضرين تأكيده حفظ حقوق المعلمين وإجراء الامتحانات الرسميّة في موعدها".

MISS 3