دبي أول مدينة في الشرق الأوسط تنضم لـ"MICHELIN"

02 : 00

أصبحت دبي أول مدينة في الشرق الأوسط تضم مطاعم مدرجة في لائحة "Michelin"، بعد دخول 69 من مطاعمها الفاخرة والمتواضعة على حد سواء في الدليل الفرنسي الشهير. وتفقد مفتشو الدليل على مدى أشهر المطاعم الأكثر أناقة وفخامة التي يديرها طهاة مشهورون عالمياً، كما الحانات الصغيرة البسيطة التي يديرها سكان محليون.

وقال مدير الشركة غويندال بولينيك في بداية احتفال أقيم في دار أوبرا دبي: "انها لحظة تاريخية لدبي ولدليل "Michelin" كون المدينة الخليجية الثرية أولى محطات الدليل في الشرق الأوسط".

ودخل تسعة وستون مطعماً في القائمة المرموقة تقدّم مجموعة متنوعة من المأكولات، من الإيطالية إلى اليابانية والعربية والفرنسية والهندية وغيرها.

تم إنشاء الدليل في العام 1900 من قبل الأخوين أندريه وإدوار ميشلان، وهو مرجع لمحبي الطعام في كل أنحاء العالم. مع أكثر من 7,2 ملايين سائح العام الماضي، تضم الامارات التي تسكنها غالبية كبرى من الأجانب، آلاف المطاعم التي تقدم مجموعة متنوعة من المأكولات.

وقال الرئيس التنفيذي لدائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي عصام كاظم: "إنها لحظة فخر". وأضاف أن "وصول دليل "Michelin" إلى مدينته بمثابة تقدير للجنسيات المختلفة التي تضع خبرتها وخلفيتها وثقافتها في كل لقمة طعام".