صورة من الماضي

التضامن يتخطى الرياضي بصعوبة

02 : 00

التضامن والرياضي

شهدت سلسلة الدور نصف النهائي من بطولة لبنان في كرة السلة لموسم (1998-1999) بين فريقي التضامن زوق مكايل والرياضي بيروت منافسات حامية ومثيرة، حيث نجح الفريق الكسرواني في حسمها لمصلحته بصعوبة بالغة (3-2) ليتأهل الى الدور النهائي لمقابلة فريق الحكمة الذي عاد وأحرز اللقب.

وتقدّم الرياضي في المباراة الأولى على ملعبه في المنارة بنتيجة (97-88)، وأدرك التضامن التعادل على أرضه في مجمّع فؤاد شهاب في جونية (104-98) بعد وقت إضافي، اثر التعادل (88-88) في الوقت الأصلي. وعاد الرياضي صاحب الضيافة ليتقدّم مجدّداً (98-93) في اللقاء الثالث، قبل ان يفرض التضامن مباراة رابعة بفوزه في جونية (82-80). أما المواجهة الخامسة والحاسمة التي أجريت في المنارة فصبّت لمصلحة الضيوف بنتيجة مريحة (96-74).

وتألف فريق التضامن الذي قاده المدرّب الأميركي روبرت تايلور، من اللاعبين إيلي نصر، باتريك سابا، مارك قزح، موسى موسى، شارل بردويل، جو منصور، روجيه نصر، والأجانب طوني ماديسون، وايكينغ جونز وكيني ليكس.

أما الرياضي الذي قاده المدرّب الوطني رزق الله زلعوم، فضمّ اللاعبين وليد دمياطي، ياسر الحاج، جاسم قانصوه، غازي بستاني، جورج وشربل شيباني، والأجنبيَّين مايكل كامبرلاند وليلان ماكدوغال.

وفي الصورة، يبدو إيلي نصر (التضامن) منتزعاً الكرة من منافسه الأجنبي ماكدوغال.


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.