ألمانيا تحذّر مواطنيها من "أوقات صعبة" وتحثّهم على توفير المال

10 : 00

إعتبرت وكالةُ "بلومبرغ" أنّ وقفَ إمدادات الغاز الروسيّ إلى ألمانيا سيُلحِق ضررًا طويل الأمد بالاقتصاد الألمانيّ، في حين حذّرت برلين مُواطنيها من "أوقاتٍ صعبة".


وذكرت الوكالة أنّ تقديرات البنك الألمانيّ (بوندسبنك) تدلّ على أنّ الاقتصاد الألماني سينخفضُ في عام 2023 بمقدار 3% في حال وقف إمدادات الطّاقة من روسيا.


في الوقت عينه، إن تقليص إمدادات الغاز الروسيّ عبر خطّ أنابيب الغاز "السيل الشمالي"، أثار مخاوفَ لدى الاقتصاد الأكبر في أوروبا.


وكتبت وكالة "بلومبرغ": "النظرة المستقبليّة قاتمةٌ بالفعل. إنخفض عددُ الطلبات الصناعيّة في المصانع خلال الأشهر الثلاثة الماضية وارتفعت التكاليف وانهارت الثقة"، مشيرةً إلى أنّ مُؤشّر توقّعات العمل في ألمانيا انهارَ بشكلٍ مفاجئ في الشهر الجاري.


وأكدت الوكالة أنّ "ألمانيا حذّرت المستهلكين والأعمال الحرّة من أوقات صعبة".


ونقلت عن رئيس وكالة الشبكة الفدرالية الألمانية، كلاوس ميوللر، تحذيره من أن الأسر في البلاد قد تواجه مضاعفة الأسعار بمقدار مرّتَين أو 3 مرّات، وحثّ الجمهور على توفير المال والطاقة.


وتابعت: "من الممكن أن تكون المصانع التي تنتج المعادن والورق وحتّى الموادّ الغذائية مُضطرّةً لإغلاق أبوابها في ألمانيا، الأمر الذي سيؤدي إلى انخفاض دائمٍ في فرص العمل، ما سيتسبب بأضرار اقتصاديّة طويلة الأجل في البلاد".

MISS 3