يمق: نرفض التّطاول على مقام مفتي الجمهوريّة

11 : 58

رأى رئيسُ بلديّة طرابلس رياض يمق أنّ "التطاوُل على مقام مفتي الجمهورية اللبنانيّة هو تطاولٌ على كلّ الشعب، وهو مرفوضٌ جملةً وتفصيلاً".


واستنكر في كلمةٍ ألقاها، ما كتبه أحد المُحامين على صفحته الخاصة على موقع فيسبوك بحقّ مُفتي الجمهوريّة اللبنانيّة الشيخ عبد اللطيف دريان.


وقال يمق: "ما تلفّظ به لا يمتّ إلى مهنة المحاماة بصلة، ولا علاقةَ له بأصول التخاطب ولا حريّة الرأي، فكيف إذا كان المقصود بكلامه علامة يمثّل كلَّ المسلمين وكلَّ اللبنانيين؟ هذا الكلام مرفوضٌ جملةً وتفصيلاً، والأحرى أن يرقى إلى أصول مهنةِ المحاماة، فهي ركنٌ أساسيٌّ في حماية ميزانِ العدل، وكان الأجدى أن يكون العمل في هذه الأيام الصعبة مُنصبّاً على جمع الكلمة ووحدة الصفّ لمواجهة الهجمة الشرسة والأفكار الشاذّة الهدَّامة التي تواجه اللبنانيّين جميعاً وتُرهق كاهلَهم بأزماتٍ مُصطنعة في إطار أجندات خارجيّة".


يُذكر أنّ مجلس نقابة المحامين في طرابلس استنكر في وقتٍ سابق ما دوّنه المحامي خالد مرعب على صفحته عبر فيسبوك بحق  مفتي الجمهورية اللبنانيّة، من ألفاظ وتعابير لا تمتُّ إلى الآداب العامة بصلة.


وأكّد المجلس أن النقابة لن تتأخر في اتخاذ الإجراءات اللازمة بشأن هذا الفعل، عبر الوسائل القانونيّة المُتاحة، حفاظاً على نقاء الرسالة التي تحملها مهنة المحاماة.

MISS 3