ألعاب قوى: رقم عالمي في الـ400 م حواجز

02 : 00

ماكلافلين فائزة في الـ400 م حواجز (أ ف ب)

حطمت العداءة سيدني ماكلافلين، حاملة ذهبية أولمبياد طوكيو، رقمها القياسي العالمي في سباق 400 متر حواجز في تجارب اختيار المنتخب الاميركي للمشاركة في بطولة العالم لألعاب القوى الشهر المقبل، بتسجيلها 51.41 ثانية، ما يضعها في مصاف أبرز المرشحات لحصد المعدن الأصفر بعد ثلاثة أسابيع.

على مضمار "هايوارد فيلد" في يوجين في ولاية أوريغون الذي يستضيف منافسات المونديال، عززت ماكلافلين (22 عاماً) رقمها القياسي العالمي السابق ومقداره 51.46 ثانية والذي حققته في نهائي الالعاب الاولمبية في طوكيو الصيف الماضي في طريقها لتتويج عنقها بالذهب.

وتقدمت ماكلافلين بفارق مريح على بريتون ويلسون (53.08 ث.) التي حلت ثانية، وشاميه ليتل (53.92 ث.) صاحبة المركز الثالث، علماً أن هذا الثلاثي ضمن مشاركته في بطولة العالم.

وغابت دليلة محمد بطلة العالم 2019 في الدوحة بفوزها على ماكلافلين وأولمبياد ريو دي جانيرو 2016 في هذا السباق عن التجارب الاميركية جراء تعرضها لإصابة في فخذها الأيمن، علماً أنها ضامنة تواجدها في العرس العالمي.

وتزامن انجاز ماكلافلين مع أفول نجم مواطنتها أليسون فيليكس (36 عاماً) أبرز نجمات "أم الالعاب" في الأعوام العشرين الأخيرة، والتي أقرت بعد حلولها في المركز السادس في نهائي سباق 400 م وفشلها في التأهل إلى المونديال بأنها "شعرت ببعض الحزن" في سباقها الأخير في التجارب الأميركية، وبصوابية قرارها الاعتزال في آب المقبل.

وأضافت فيليكس المتوجة بسبع ميداليات ذهبية أولمبية: "أعتقد، وأكثر من أي شيء آخر، أن هذا الموسم أكد لي قراري الرصين بشأن الابتعاد" عن المضمار.

ويتضمن سجل فيليكس المثقل بالانتصارات، الفوز بـ29 ميدالية عالمية وأولمبية، علماً أنها شاركت للمرة الاولى في البطولات المحلية قبل 21 عاماً.

وعلى رغم الفشل الذي رافقها في سباق 400 م، إلاّ أنها ما زالت تملك فرصة أن يتم اختيارها لخوض سباقات البدل.

ودوّنت فيليكس اسمها بأحرف من ذهب في سجلات تاريخ ألعاب القوى، اذ تعتبر أكثر عداءة تتويجاً مع 11 ميدالية أولمبية من مختلف المعادن، أولاها في أثينا العام 2004 (حلت ثانية في سباق 200 م) وآخرها في خامس مشاركة أولمبية لها في طوكيو العام الماضي.


MISS 3