ارتفاع أسعار النفط عالمياً

10 : 09

واصلت أسعار النفط ارتفاعها لليوم الثالث على التوالي، إذ ألقت احتمالات لمزيد من الشح في الإمدادات بظلالها على السوق بسبب الاضطرابات في ليبيا والإكوادور.



وكانت وزارة الطاقة في الإكوادور أعلنت إن إنتاج النفط في الإكوادور انخفض أكثر من النصف بسبب إغلاق الطرق وأعمال التخريب المرتبطة باحتجاجات مناهضة للحكومة بدأت قبل أسبوعين.

وأفادت وزارة الطاقة في بيان بأن “إنتاج النفط عند مستوى حرج. تظهر الأرقام اليوم انخفاضاً بأكثر من 50%”، وكان إنتاج النفط يبلغ نحو 520 ألف برميل يومياً قبل الاحتجاجات.



كما قالت ليبيا العضو بمنظمة أوبك اليوم إنها ربما تضطر لوقف صادرات النفط في خليج سرت في غضون 72 ساعة وسط اضطرابات قيدت الإنتاج.



وصعدت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 1.13 دولار أو 1 بالمئة إلى 110.7 دولار للبرميل بحلول الساعة 0332 بتوقيت غرينتش، بعد أن كانت سجلت مكاسب عند التسوية يوم أمس بـ 1.8 بالمئة.



وصعدت العقود الآجلة لخام برنت 1.26 دولار، أو 1.1 بالمئة ، إلى 116.35 دولار للبرميل، وسجلت العقود يوم أمس عند التسوية ارتفاعا بـ 1.7 بالمئة في الجلسة السابقة.

يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.