وزن هرّه يُفقده كلّ مكافآت الطيران

13 : 17

سحبت شركة "آيروفلوت" الجوية الروسية من أحد الركاب كل أميال مكافآت السفر التي جمعها متهمة إياه بخداعها حول وزن قطته الثقيلة جداً للسفر في مقصورة الركاب من خلال استبدالها بحيوان آخر عند نقطة التسجيل. وروى ميخائيل غالين الأسبوع الماضي عبر "فيسبوك" كيف أن هره "فيكتور" اعتبر ثقيلاً جداً ليسافر في مقصورة الركاب خلال توقف في موسكو في إطار رحلة من لاتفيا إلى فلاديفوستوك (أقصى الشرق الروسي).

وأوضح الرجل الشاب "تبين أن وزن الحيوان يزيد عن عشرة كيلوغرامات وهو غير مسموح به في مقصورة الركاب" حيث الوزن الأقصى المعتمد لدى شركة "آيروفلوت" هو ثمانية كيلوغرامات. ورفض ميخائيل غالين أن يضع الهر في مقصورة الشحن فأرجأ سفره من موسكو وراح يبحث عن "هر يشبهه لكنه أخف وزناً".

وفي اليوم التالي عاد إلى المطار مع "قط شبيه بهره وأصحابه". وتمكن من تسجيل نفسه في درجة الأعمال بفضل استبدال القطين. وعلى "فيسبوك"، نشر الشاب صورة لهره السمين وهو مسترخ في الطائرة. إلا أن ما قام به غالين لم يرق لشركة "آيروفلوت" التي أثبتت بواسطة كاميرات المراقبة أن الهر "فيكتور" استبدل خلال عملية التسجيل "بحيوان مماثل وزنه سبعة كيلوغرامات"، وقالت إنها "قررت إلغاء برنامج المكافآت الخاص بهذا الراكب مع كل الأميال التي جمعها".

وتظهر حسابات ميخائيل غالين عبر وسائل التواصل الاجتماعي أنه يسافر كثيراً فيما ذكرت وسائل إعلام روسية أن لديه 400 ألف مايل أي آلاف الدولارات من الرحلات الجوية. 


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.