بالأسماء: خلطة وزارية "قديمة جديدة" على طاولة بعبدا

16 : 13

بعد ساعات على تقديم الرئيس المكلف نجيب ميقاتي تشكيلته الحكومية لرئيس الجمهورية ميشال عون في قصر بعبدا، بدأت التسريبات الإعلامية تتحدث عن تعديلات وزارية ضمن التركيبة الحالية.



وفي هذا الصدد، أكدت معلومات "الجديد" أن "وزير الاقتصاد في حكومة تصريف الأعمال امين سلام استبدل بوزير الصناعة الحالي جورج بوشكيان، الذي أوكلت حقيبته الى وليد عساف، اما وزير المال يوسف خليل فاستبدل بالنائب والوزير السابق ياسين جابر، فيما استبدل وزير الطاقة والمياه وليد فياض بوليد سنو".



وتابعت: "التشكيلة الجديدة التي قدمها ميقاتي استبدلت وزير المهجرين عصام شرف الدين بالنائب الحالي سجيع عطية، وعون لن يرفض تشكيلة ميقاتي بل سيطلب منه استفسارات حول المبادلات الطائفية في عدد من الحقائب، 


وحصلت "الجديد" على نسخة من التشكيلة الحكومية التي قدمها ميقاتي إلى عون، وقد جاءت على الشكل التالي:




من جهتها، أشارت معلومات الـ"mtv" إلى أن "وزارة الصناعة قد تذهب الى نائب حالي"، لافتةً الى أن "ميقاتي لا يزال يطرح اسم بسام مولوي كوزير للداخلية والبلديات".


وأضافت أن "وزارة المالية ستبقى مع الثنائي الشيعي ولا مداورة كاملة في الحقائب ومن المرجّح أن يرفض عون تشكيلة ميقاتي".



أما معلومات الـ"LBCI"، فشددت من جهتها على أن "عون لم يرفض التشكيلة الحكومية التي قدمها ميقاتي بل سيدرسها وقد يطلب تعديلها".

يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.