لبنان خارج المنافسات في الدورة المتوسطيّة

02 : 00

الريّس بالقميص الأحمر خلال مسابقة القوس والنشاب

تابعت البعثة اللبنانية مشاركتها في منافسات دورة ألعاب البحر المتوسط المقامة حالياً في مدينة وهران الجزائرية من دون تحقيق النتائج المرجوّة، حيث على رغم تأهل لاعب القوس والنشاب جاك الريّس إلى الدور الـ16، إلاّ أنه خسر مباراته أمام المصري علي عبد البار بنتيجة (0 – 6) وفشل بالتالي في الصعود إلى الدور النهائي.

وأوضح رئيس البعثة نائب رئيس اللجنة الأولمبية رئيس الإتحاد اللبناني للقوس والنشاب جاك تامر أن الريّس أضاع فرصة التأهل للنهائيات التي كان على مشارفها على رغم خبرته، مشيراً الى أنّ إتحاد اللعبة يعمل حالياً على إعداد جيل جديد من الناشئين يؤمل لهم بمستقبل واعد.

من جهته، تعرّض اللاعب مالك ضو لإصابة في ركبته خلال مسابقة رياضة الشراع، وقد أدخل المستشفى وحالته مطمئنة، لكن ليس بمقدوره إكمال المنافسات بحسب ما أوضح عضو اللجنة الأولمبية رئيس إتحاد اليخوت الكومودور ربيع سالم، لافتاً الى أنّ ضو إفتقد الخبرة مقارنة مع منافسيه، خصوصاً الأوروبيين. أضاف: "كان واضحاً منذ البداية أننا لا نملك القدرات للمنافسة على الميداليات الملوّنة، وأنّ إتحاد اللعبة الحالي فتيّ، حيث لم يشارك في مثل هذه الدورات ذات المستويات الفنية العالية منذ سنوات طويلة".

تجدر الإشارة إلى أنه يبقى في برنامج البعثة اللبنانية المنافسة منافسات رياضة رفع الأثقال مع الرباعتين محاسن فتوح وأندريانا إلطون الأحد المقبل، ورياضة المبارزة عبر اللاعب أنطوني الشويري يوم الإثنين واللاعبة ريتا أبو جودة الثلثاء.