"رسالة عاجلة" من بايدن إلى أصحاب محطّات الوقود.. ماذا في تفاصيلها؟

دقيقتان للقراءة المصدر: سكاي نيوز عربية

وجّه الرئيسُ الأميركيّ، جو بايدن، ليلَ السبت الأحد، رسالةً عاجلة إلى أصحاب محطّات الوقود، في ظلّ الارتفاع الكبير في أسعار المحروقات بالبلاد، حيثُ وصلت إلى مستوياتٍ قياسيّة.


وقال بايدن في تغريدةٍ على حسابه الرسميّ عبر موقع "تويتر":

"رسالتي إلى الشّركات التي تدير محطات الوقود وتحدّد الأسعار في المضخّة، بسيطة: هذا وقتُ حربٍ وخطر عالميّ".


وتابع: "خفّضوا السعر الذي تفرضونه في المضخة ليعكس التكلفة التي تدفعونها. طبّقوا ذلك فوراً".



وجاءت تغريدةُ بايدن تزامناً مع ارتفاع سعر البنزين في الولايات المتحدة.


ويقول الرئيس الأميركيّ إنّه يبذل جهوداً كبيرة في محاولة كبح التضخم في الأسعار، الذي يُعتبر الأعلى منذ نحو 40 عاماً ويقدّر بأكثر من 8%، لكنّ جهود بايدن لم تُؤدِّ إلى تغيير حقيقيّ.


ويؤكّد البيت الأبيض أنّ السبب في ارتفاع أسعار الوقود هو الحرب الروسيّة-الأوكرانيّة.


ويُثير الارتفاع الكبير في أسعار السّلع وخصوصاً الوقود، استياء الأميركيّين، وقد يؤدي ذلك إلى نتائجَ سياسيّة تتمثّل بخسارة الحزب الديمقراطيّ الذي ينتمي إليه بايدن في انتخابات التجديد النصفي في أواخر هذا العام.

وبدأ بايدن يشعر بالأمر مع الانخفاض المتزايد في شعبيته.