"ويمبلدون": كيريوس وهاليب إلى ربع النهائي

02 : 00

هاليب في مباراتها وبادوزا (أ ف ب)

بلغ الاسترالي نيك كيريوس الدور ربع النهائي من بطولة ويمبلدون البريطانية، ثالثة البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب، بفوزه على الأميركي براندون ناكاشيما 4-6 و6-4 و7-6 و3-6 و6-2 أمس في الدور الرابع.

وخلافاً لتصرفاته السيئة في مباراته الأخيرة والتي فاز فيها على اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس، كان كيريوس هادئاً طوال المباراة وخرج فائزاً. وهي المرة الأولى التي يبلغ فيها كيريوس الدور ربع النهائي في ويمبلدون منذ 8 سنوات، والأولى له في البطولات الكبرى منذ بطولة أستراليا المفتوحة في العام 2015.

واعتمد كيريوس على إرسالاته النظيفة التي بلغت 35 طوال المباراة، على رغم إصابة في كتفه استدعت دخول الطبيب المعالج، وعلى خبرته لتخطي عقبة ناكاشيما.

وقال كيريوس: "خضت العديد من المباريات خلال الشهر والنصف الأخيرين".

واعتبر كيريوس ان فوزه على نادال في باكورة مشاركاته في ويمبلدون في العام 2014 عندما كان مصنفاً في المركز 144 عالمياً، ساعده على تحقيق الانتصار خلال مباراة امس بقوله: "خضت إحدى افضل المباريات في مسيرتي عندما هزمت نادال. جميع هذه التجارب التي عشتها ساعدتني في الفوز على ناكاشيما".

وسيواجه كيريوس في ربع النهائي التشيلي كريستيان غارين، الذي احتاج الى خمس مجموعات لتخطّي عقبة الاسترالي اليكس دومينور، بعدما قلب تأخّره بمجموعتين الى فوز 2-7 و5-7 و7-6 و6-4 و7-6.

كذلك بلغ الاميركي تايلور فريتز الدور ربع النهائي بفوزه على الاسترالي جايسون كوبلر بسهولة وبثلاث مجموعات نظيفة 6-3 و6-1 و6-4، حيث سيكون بانتظاره الفائز من لقاء الاسباني رافايل نادال والهولندي بوتيك فان دو زاندشولب.

وفي فئة السيدات، بلغت الكازاخستانية إيلينا ريباكينا الدور ربع النهائي في ويمبلدون للمرة الأولى بفوزها على الكرواتية بترا مارتيتش 7-5 و6-3 وستلتقي في الدور التالي الاسترالية أيلا تومليانوفيتش الفائزة على الفرنسية اليزيه كورنيه 4-6 و6-4 و6-3.

يذكر ان ريباكينا الروسية الاصل والتي حصلت على الجنسية الكازاخستانية في العام 2018، لم تخسر اي مجموعة حتى الآن في البطولة.

وحجزت الرومانية سيمونا هاليب مقعدها في ربع النهائي بفوزها على الاسبانية باولا بادوزا 6-1 و6-2، حيث ستواجه الاميركية أماندا انيسيموفا الفائزة على الفرنسية هارموني تان 6-2 و6-3. 


MISS 3