لبنان يفوز على السعودية ويقترب من التأهل لنهائيات كأس العالم بكرة السلة

23 : 11

فاز منتخب لبنان للرجال في كرة السلة على نظيره السعودي بنتيجة 90 - 60 في المباراة التي جمعتهما على ملعب مجمّع نهاد نوفل في ذوق مكايل، وذلك في النافذة الثالثة ضمن التصفيات المؤهلة الى كأس العالم المقرر في كلّ من اليابان والفيليبين واندونيسيا بين 25 آب و 10 ايلول 2023.


وكان الربع الاول من المباراة انتهى بتقدم المنتخب اللبناني على نظيره السعودي بفارق نقطة بنتيجة ٢٠ – ١٩، وقد حافظ على تقدمه في الربع الثاني الذي أنهاه لصالحه بنتيجة 45 – 31. وواصل رجال الأرز تألقهم في الربع الثالث الذي حسموه بنتيجة 64 – 46، لينهي المنتخب بعدها الربع الرابع والمباراة بالفوز على حساب المنتخب السعودي بنتيجة 90 – 60.


وبهذا الفوز تصدر لبنان مجموعته واقترب خطوة من تأهله لكأس العالم، على ان يواجِه كلّاً من نيوزيلندا والفيليبين والهند (ذهاباً وإياباً) في النافذة الرابعة في آب المقبل، والنافذة الخامسة في تشرين الثاني 2022 والنافذة السادسة والأخيرة في شباط 2023، لتتحدّد على أثرها المنتخبات التي ستتأهل عن القارتَين الآسيوية والأوقيانية إلى كأس العالم. 


وبالعودة الى مجريات المباراة، فقد أحرز جوناثان آرليدج 19 نقطة و8 ريباوندز و4 سرقات للكرة للمنتخب اللبناني، وأضاف وائل عرقجي 13 نقطة و4 تمريرات حاسمة، ثمّ كريم عزّ الدين (10 نقاط و4 ريباوندز)، تلاه ايلي شمعون (9 نقاط) وعلي حيدر (8 نقاط)، فيما كان مثنى المرواني أفضل مسجّل في صفوف المنتخب السعودي برصيد 14 نقطة، وأضاف زميله خالد عبد الجبار (12 نقطة).


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.