غالتييه مدرّباً جديداً لسان جرمان

02 : 00

غالتييه خلال المؤتمر الصحافي (أ ف ب)

أعلن باريس سان جرمان، بطل الدوري الفرنسي، التعاقد رسمياً مع المدرب كريستوف غالتييه، خلفاً للأرجنتيني ماوريتسيو بوكيتينو المقال امس أيضاً، في سعيه لاحراز لقب دوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه.

وبات غالتييه (55 عاماً) الذي تخلّى عن تدريب نيس في نهاية حزيران الماضي، بعد ان قاد ليل الى لقب الدوري في 2021، سابع مدرب في نادي العاصمة بعد انتقال ملكيته إلى شركة قطر للاستثمارات الرياضية في العام 2011، ليكمل ثورة سان جرمان التي بدأت مع تمديد عقد مهاجمه كيليان مبابي واقالة مديره الرياضي البرازيلي ليوناردو وتعيين المستشار الرياضي البرتغالي لويس كامبوس بدلاً منه.

وقدّم سان جرمان مدربه الجديد في مؤتمر صحافي، وأكّد غالتييه "قدرتي على رفع التحدي، مع هدف واضح ومطلق وأولوية، وهو دوري أبطال أوروبا".

وقال غالتييه: "لقد تأثرت، نعم، أنا فخور، نعم"، مؤكداً: "كرّست أيامي وليالي منذ عدة أسابيع لباريس سان جرمان".

وعندما سُئل عن الشائعات التي تتحدث عن امكانية رحيل البرازيلي نيمار، قال: "بالطبع أود أن يبقى نيمار، لأنه عندما تملك لاعبين من العيار العالمي من الأفضل أن يكونوا في صفك بدلاً من مواجهتك".

ونبّه غالتييه الى انه لن يتردد في وضع جانباً لاعبين لا ينصاعون للأوامر، مؤكداً: "أنا مصمم أن أعمل على أن يكون الفريق متحداً ومتطلباً ومصمماً ليخوض أفضل موسم. في حال خرج لاعبون عن هذا الإطار فسيتم إهمالهم".

وأردف: "لا يوجد أي لاعب فوق الفريق وموقعه".


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.