بين الأمس واليوم

دمياطي "تاريخٌ من تاريخ" السلّة اللبنانية

12 : 39

يُعتبر وليد دمياطي واحداً من النجوم الذين صنعوا مجد كرة السلة اللبنانية، إذ رفع الكؤوس في أكثر من بطولة محلية وخارجية، كما حقق إنجازاتٍ مشرّفة، إن مع الفرق المختلفة التي دافع عن ألوانها طوال مسيرته الرياضية الحافلة، أو مع المنتخب الوطني الذي كان له شرف اللعب له من العام 1985 وحتى 2002.

برز دمياطي باكراً كصانع العاب، وتحديداً في الحادية عشرة من عمره في مدرسته "الروضة هاي سكول"، ثم مع فريق الجامعة الاميركية، قبل ان يلتحق بصفوف النادي الرياضي بيروت الذي خاض معه دوراتٍ داخلية عدة نظراً لتوقف الدوري المحلي بسبب الاحداث. إنتقل العام 1990 الى نادي أبناء نبتون الأشرفية ولعب معه موسمَين، ثمّ حط رحاله في نادي الحكمة مع وصول المرحوم أنطوان الشويري الى رئاسة النادي في العام 1992 حيث لعبَ الى جانب العديد من النجوم المعروفين كإيلي مشنتف، روجيه وإيلي نصر، عبدو الشدياق، ايلي فواز وغيرهم، بقيادة المدرب غسان سركيس، واحرز معه أول القابه الرسمية وهو كأس لبنان، ثم بطولة لبنان، ووصل مع الفريق الاخضر الى نهائي بطولة الأندية العربية التي استضافها لبنان العام 1996 .

بعدها عاد الى النادي الرياضي وبقي معه حتى اعتزاله العام 2004، وقد احرز معه لقب الدوري المحلي، والمركز الثالث في بطولة الأندية الآسيوية 1998، واختير يومها أفضل صانع ألعاب في البطولة.

بعد اعتزاله اللعب أسّس شركة إعلانات وتسويق، كما يُدير حالياً مجمّعاً رياضياً خاصاً.


MISS 3