بعثة الإتحاد الأوروبي لمراقبة الإنتخابات: لتحسين العمليّة الانتخابيّة مستقبلاً في لبنان

16 : 36

أعلنت بعثةُ الاتّحاد الأوروبيّ لمراقبة الإنتخابات، أنّها نظّمت مع بعثة الإتحاد الأوروبيّ في لبنان، اليوم الجمعة، "طاولةً مستديرة مع مُختلف المحاورين من السُّلطات اللبنانيَّة إلى مُمثلين من الأحزاب السياسيّة، المجتمع المدنيّ، المنظّمات الدوليّة ووسائل الإعلام. والهدف يكمنُ في اكتشاف الطُّرق المُمكنة لتطبيق توصيات البعثة لتحسين العمليّة الانتخابيّة في البلاد".


وعاد مُمثّلو بعثة الاتّحاد الأوروبي لمراقبة الإنتخابات إلى بيروت في الأيّام الأخيرة كجزءٍ من منهجيتهم.


وفي مؤتمرٍ صحافيّ، عُقِد الإثنين الماضي، قدّم رئيسُ البعثة جورج هولفيني التقريرَ النهائيّ للبعثة، إضافةً إلى تحليلٍ مُفصّل للعمليّة الانتخابيّة، يشملُ 23 توصية".


وبعد المؤتمر، عُقِدت اجتماعاتٌ ثنائيّة بين رئيس البعثة وأعضائها مع مختلف المحاورين، من السلطات اللبنانيّة العليا إلى الأحزاب السياسيّة المختلفة، إضافةً إلى مُمثّلي المجتمع المدنيّ "لتقديم التقرير النهائيّ إليهم".


وقال نائب رئيس البعثة ياريك دوماينسكي: "خلال النّقاش اليوم حولَ الطّاولة المستديرة، ناقشَ المُحاورون المدعوّون من بعثة الإتّحاد الأوروبيّ لمُراقبة الإنتخابات، التوصيات، لمحاولة تقويم إلى أي مدى وكيف يمكن تطبيقُ هذه التوصيات في المستقبل القريب".


وشدّدَ على أنّ "هذه التوصيات هي أهم مساهمة تُقدّمها البعثة إلى البلد، وهي نقطة الإنطلاق للإصلاحات الانتخابيّة المحتملة في المستقبل".


وختم: "الإتحاد الأوروبي على أتمّ الإستعداد لدعم لبنان من أجل تنفيذ التوصيات وتعزيز العمليّات الانتخابيّة وتحسينها في المستقبل".

MISS 3