"الجوكر" يتخطّى حاجز المليار دولار

11 : 35

تخطّى فيلم "الجوكر" حاجز المليار دولار في شباك التذاكر العالمي، ليصبح بذلك أول فيلم مصنف "للكبار فقط" يكسر هذا الحاجز، بحسب مجلّة "فوربز" العالمية. وحقق الفيلم، الذي هو من إنتاج شركة "وورنر براذرز"، إيرادات قيمتها 999.1 مليون دولار حتى يوم الخميس رغم عدم عرضه في الصين، التي من المتوقع أن تصبح أكبر سوق للأفلام في العالم العام المقبل.

ويجسد الممثل واكين فينيكس في الفيلم دور رجل وحيد مريض نفسياً، يصبح مشهوراً بالصدفة بعد ارتكاب عمل عنيف.

وأفادت معلومات صحافية بأنّ "الجوكر لاقى استحسان النقاد، مع افتتاحه في أوائل تشرين الأوّل"، مضيفةً أنّه "أثار الجدل في الولايات المتحدة بسبب مخاوف السلطات من تحريضه على العنف". وغرّد مؤسس ورئيس تحرير موقع "بوكس أوفيس جورو" لافتاً: "قطعاً إنجاز مذهل لفيلم مصنف للكبار فقط أنتج بميزانية متواضعة ولم يعرض في الصين".



وكان أقرب المنافسين للفيلم على هذه المكانة، الجزأين الأول والثاني من فيلم "ديدبول"، الّلذين حقّقا إيرادات بلغت 785 و783 مليون دولار على التوالي، ويقوم الممثل ريان رينولدز ببطولة الفيلمين، ويلعب فيهما دور بطل خارق سليط اللسان.

يشار الى أنّ فيلم "الجوكر" حقّق النسبة الأعلى من الأرباح على الإطلاق بين الأفلام المقتبسة عن الكتب المصورة، في ضوء ميزانيته التي لا تتجاوز 60 مليون دولار، ويرجع السبب في الإقبال على الفيلم إلى التركيز على الشخصية الرئيسية وليس على المؤثرات الخاصة ومشاهد الحركة، بحسب "فوربز".


MISS 3