وزير العمل زار معمل قبلان... هذا ما وعد به العمّال

19 : 45

تفقد وزير العمل في حكومة تصريف الأعمال مصطفى بيرم معمل قبلان للسجاد في بلدة زفتا الجنوبية، الذي اندلعت فيه النيران على مدى 42 ساعة، وتمكنت فرق الاطفاء في الدفاع المدني من إخمادها بعدما تسببت بخسائر بملايين الدولارات وتشريد 200 موظف في المعمل.


والتقى بيرم صاحب المعمل حسين قبلان، واطلع منه على الخسائر التي لحقت بالمعمل الذي كان يعتبر من أكبر المعامل في الشرق الأوسط.


وزير العمل وبعد جولة اطلع فيها على عملية الإطفاء الأخيرة والتبريد التي تقوم بها فرق الأطفاء، اثنى على جهود رجال الاطفاء ضمن امكانياتهم محدودة.


وقال: "نشد على أيدي هؤلاء الأبطال من الدفاع المدني ومن كل فرق الإطفاء وكل الجمعيات والجيش اللبناني، كان عملكم بطوليا، نأسف لهذه الكارثة والمأساة التي أصابت هذا المعمل".


وقال: "دائما نقول ونردد ونعمل ونطالب بدعم الصناعة اللبنانية والانتاج اللبناني، ولكن تحصل أحياناً فاجعة صناعية، ومنها الحريق الذي حصل في المعمل هنا، ورغم كل ما حصل نحمد الله أنه لم تقع أي خسائر بشرية، واليوم جئنا لنقف مع الحاج قبلان واخوانه لتقديم المساعدة اللازمة".


أضاف: "أنا كوزير عمل وبالتشاور والاتفاق مع الرئيس نجيب ميقاتي، سنطلق منصة وزارة العمل مجاناً لنضع اعلاناً، وسيتم التنسيق معهم لتأمين وظائف ولو موقتة واستثنائية ريثما يعود المعمل الى ما كان عليه".

MISS 3