تعرّفوا على أصغر كاتبة في العالم

20 : 09

حصلت الطفلة السعودية، ريتاج حسين الحازمي، البالغة من العمر 13 عاماً على لقب "أصغر كاتبة في العالم تنشر سلسلة كتب".


وبحسب موقع غينيس للأرقام القياسية، ابتكرت ريتاج قصصا خيالية للأطفال لمساعدتهم على التفكير بشكل أكثر إبداعا وتوسيع خيالهم، وعلى بيع الكتب من خلال متجرها على الإنترنت والعديد من البوابات الإلكترونية الأخرى.

وقالت ريتاج:"بدأت الكتابة في السادسة من عمري بينما كنت بصحبة عائلتي للدراسة في الخارج".




وبدأت ريتاج في السابعة من عمرها فقط بزيارة المكتبات في المملكة العربية السعودية، قبل أن تنطلق في النهاية بكتابة القصص القصيرة.


ونشرت روايتها الأولى باللغة الإنجليزية بعنوان "كنز البحر المفقود" في عام 2019، فيما نُشر كتابها الثاني بعنوان "بوابة العالم الخفي" في تشرين الثاني 2020.


بعدها، تأهلت ريتاج لتسجيل اسمها كأصغر أنثى تنشر سلسلة كتب، وبعد مراجعة طلبها، حصلت على اللقب، وتابعت مع روايتها الثالثة، "ما وراء عالم المستقبل".


وقالت ريتاج :"أكتب لمجتمع زملائي من الأطفال، أدركت أنه لا يوجد العديد من الروايات لهذه الفئة العمرية، لذلك قررت إنشاء القليل من رواياتي".


وولدت ريتاج في الظهران، المنطقة الشرقية من المملكة العربية السعودية، وهي تتحدث اللغتين العربية والإنجليزية، والآن تبلغ من العمر 14 عاما، وبدأت تتعلم اللغة اليابانية أيضا.


وأضافت ريتاج: "كوني حاملة للأرقام القياسية في موسوعة غينيس هو إنجاز كبير أريد أن أشاركه مع الكتاب الشباب، وأريد تحفيزهم وتشجيعهم على مواجهة التحديات والعقبات".


وتعمل ريتاج حالياً على الكتاب الرابع في سلسلة The Passage to the Unknown ، حيث تواصل مسيرتها لإلهام أطفال العالم على تحقيق أحلامهم.


وريتاج ليست المؤلفة الشابة الوحيدة التي تحمل لقب غينيس للأرقام القياسية، حيث حازت الفتاة البريطانية بيلا جي دارك على الرقم القياسي لأصغر شخص ينشر كتاباً، بعدما نشرت كتابها The Lost Cat عندما كان عمرها 5 سنوات و 211 يوما.

MISS 3