بالفيديو: إخماد حريق رومية بمشاركة طوافات الجيش

14 : 37

بعد ساعات على اندلاعه، اعلنت المديرية العامة للدفاع المدني السيطرة على الحريق الذي التهم أحراج رومية - المتن السريع، مع استمرار عمليات التبريد.

وكانت فرق الاطفاء وطوافات الجيش قد واجهت صعوبة في السيطرة على السنة النيران خلال النهار، بسبب وعورة المكان، وسرعة الرياح التي أدت الى تمدد الحريق.

 

وسبق للدفاع المدني ان اعلن في تغريدة ان اثنتين وعشرين آلية إطفاء معززة بالعناصر من مراكز متعددة، وبمؤازرة طوافتين تابعتين للقوات الجوية، في موقع الحريق الذي اندلع حوالي الساعة ٧:٠٠ في احراج رومية.

 


وأوضح رئيس شرطة البلدية كريستيان نوفل ان الحريق مفتعل وان البلدية ألقت القبض مساء على اشخاص جمعوا كمية كبيرة من الحطب في المنطقة، وبعد مصادرة الحطب تم اطلاق سراحهم، وتسليم الاسماء الى الاجهزة الامنية التي تتولى التحقيق بالحادث.


كما أكّد رئيس شعبة الخدمة والعمليات في الدفاع المدني في رومية منصور سرور، لـmtv أنّ الحريق مفتعل، مضيفاً: "لدينا صور تدلّ على أنّه بدأ من 3 جهات مختلفة".



وكان النائب الياس حنكش غرّد صباحاً عبر حسابه على "تويتر" قائلاً: "تواصلنا مع قيادة الجيش التي ارسلت طوافاتها لإخماد الحريق في رومية منطقة المتن السريع، خصوصا انه يتعذر على شباب البلدية والدفاع المدني الوصول الى الحريق، شاكرين القيادة ومتمنين الإسراع في وصول الطوافات وتفادي كارثة أخرى في أحراجنا".



وأشار حنكش لـmtv الى انه "أُوقف أمس أشخاص يجمعون الحطب في رومية ثمّ أُطلق سراحهم لاحقاً"









من جهته اعلن وزير البيئة في حكومة تصريف الاعمال ناصر ياسين في تغريدة عبر حسابه على "تويتر" انه يتابع منذ الصباح إطفاء حريق الغابة المجاورة لطريق المتن السريع.


MISS 3