ديوكوفيتش يغيب عن "فلاشينغ ميدوز"؟

02 : 00

إستبعد النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المتوّج الأحد بلقبه الحادي والعشرين في البطولات الكبرى لكرة المضرب بعد فوزه على الأسترالي نيك كيريوس في نهائي ويمبلدون البريطانية، أن يشارك في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة في ظلّ تمسّكه برفض تلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا.




وبحسب القوانين السارية حالياً في الولايات المتحدة، فاستمرار رفض ديوكوفيتش (35 عاماً) للقاح ضد "كوفيد-19"، يعني أنه غير قادر على المشاركة في "فلاشينغ ميدوز"، آخر البطولات الأربع الكبرى والمقررة بين 29 آب و11 أيلول المقبلين. وسبق للصربي أن دفع ثمن رفضه تلقي اللقاح بترحيله في بداية العام الجاري من أستراليا، وبالتالي مُنع من خوض أولى البطولات الأربع الكبرى، لكنه عوّض في ويمبلدون وبات ثاني أكثر اللاعبين إحرازاً للألقاب الكبرى خلف الإسباني رافايل نادال (22) وأمام السويسري روجيه فيديرير (20).



وقال ديوكوفيتش: "في الوقت الحالي، لا أستطيع الذهاب الى الولايات المتحدة. آمل الحصول على أخبار إيجابية لكن ليس هناك الكثير من الوقت".




وتابع: "أودّ خوض بطولة الولايات المتحدة المفتوحة لكن إذا لم يحدث ذلك فلن تكون نهاية العالم ولن تكون أول بطولة كبرى أنسحب منها. من المهم بالنسبة لي أن أبقى بصحة جيدة جسدياً وعقلياً كي أتمكن من مواصلة اللعب لفترة طويلة".




وسبق لديوكوفيتش أن أعترف أن بطولة ويمبلدون قد تكون آخر بطولاته الكبرى لهذا العام، ما سيحرمه من محاولة الفوز بلقبه الرابع في بطولة "فلاشينغ ميدوز" بعد الأعوام 2011 و2015 2018.