إلى طلّاب الثانويّة العامّة.. وزير التربية يكشف موعد صدور النّتائج!

20 : 14

إستقبل وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الأعمال عباس الحلبي وفداً موسَّعاً من الهيئة الإدارية لرابطة أساتذة التعليم الثانوي الرَّسمي برئاسة ملوك محرز، ورحَّب بهم في اللقاء الأوّل المُوسّع بعد الإمتحانات الرسميّة، مُؤكّداً انه "لولا التعاون والمسؤوليّة الوطنيّة التي يتمتّع بها الأساتذة، لما كانت الإمتحانات الرسميّة تمّت".


واعتبر أنّ "الجهود المبذولة بين الإدارة والأساتذة أدت إلى هذه الدقة والشفافيّة، وقد صدرت نتائجُ الشهادة المتوسّطة"، مشيراً إلى ان "الوزارة تُحقّق بتسريب البيانات ونشرها".


وكشف أنّ "هذا الأسبوع سيشهد إصدار نتائج امتحانات الثانويّة العامّة بفروعها الأربعة، ما يُريح الطّلّاب وأساتذتهم وأهاليهم"، مُثمناً "تعب الأساتذة وخبرتهم في إنجاز الإمتحانات تربوياً ولوجستيّاً".


وذكّر الحلبي بـ"نجاح الوزارة في إيجاد الحوافز والدعم لتمرير العام الدراسيّ"، مُؤكدا أن "الجهود مستمرة لتوفير المزيد من المقوّمات للعام الدراسيّ الجديد، سيّما وأنّ الدعم مطلوب لجميع الموظّفين في القطاع العام، وبالتالي فإنَّ الوضعَ لن يستمرّ على ما هو عليه".


وعبّر عن هاجسه اليوميّ بأن "يتم إقرار الموازنة والحوافز والعطاءات للمعلمين والموظفين وبدل النقل"، مُؤكداً أنه "بعد الأول من نيسان المنصرم لن ترتبطَ المساعدات الإجتماعيّة بالحضور"، وذكّر بموضوع الإستشفاء وموضوع النقل والمحروقات.


قال الحلبي: "نحن بصدد وضع موازنةٍ توجيهيّة إلى الجهات المانحة، كما أنّ الأموال المحجوزة في صناديق المدارس تحتاجُ إلى تحريرها لتتمكَّن المدارس من إنفاقها على التشغيل والأجور والخدمات".


من جهتها، شكرت محرز الوزير على الإستقبال والتعاون، وأكّدت أنّ "قطاع التعليم ركنٌ أساسيّ، وأنّ المطالب تبدأ بإعادة الإعتبار للراتب ليُصبِحَ لدى الأستاذ ما يُشجّعه على البقاء والعطاء".


وحذرت من "تعاظم أعداد الأساتذة الذين يطلبون وضعَ وظائفهم في الإستيداع ، أو يتقدمون بطلب استقالة".


وقالت: "لن نقبل بأن يُقال ألّا ميزانيات في الدولة، فقد التزمنا بالعام الدراسيّ حتى نهايته، وإمكاناتنا الماديّة لم تعد تحتمل أي أمر، ونحن مسؤولون عن أولادنا، كما وأنّنا جاهزون للجلوس مع الوزير ومع الجهات المانحة لعرض معاناتنا ووجهة نظرنا".


ثم عرض المجتمعون قضايا تتعلق بالحوافز المتأخرة وطريقة قبضها، وأكَّد الحلبي أنّ "المتأخرات سوف تُدفَع قريباً جداً خصوصاً أنّ الكشوفات موقعة وتسير في طريق التحويل إلى المصارف".


ثم استقبل الحلبي النائبَين ميشال معوض وأديب عبد المسيح، وعرض معهما قضايا تربوية . 

MISS 3