أصدر مصرفُ لبنان تعميماً جديداً لتشجيع استعمال بطاقات الدّفع بالدّولار الفريش الصادرة محليّاً، وستصبح بالتّالي بطاقات الفريش دولار كافة، مقبولةً لدى التّجار في لبنان (نقاط البيع - Point of Sale) وذلك ابتداءً من 25 تمّوز، من دون أي تعديلٍ في العمولات عند استعمال هذه البطاقات لدى التجار.
وستتمّ التسويةُ للمدفوعات الخاصّة ببطاقات الدُّولار الفريش من خلال حسابات المصارف خارجيّاً عبر شركتَي فيزا وماستركارد.
بالتّالي، يتقاضى التجار كل ما سُحِب عبر بطاقات الدفع بالدولار الفريش الصادرة محليّاً بشكلٍ كامل وبالعملة الخضراء، ما يُساهم في تحريك العجلة الاقتصاديّة.
وسيبقى السّحبُ النقديّ عبر البطاقات من ماكينات السّحب الآليّ ATM، وفقاً للتعميم 151 المُستمرّ من دون أي تعديلٍ.
هذا ويعملُ مصرفُ لبنان على آليّةٍ جديدة لتشجيع قبول بطاقات الدفع بالعملة اللبنانيّة واستعمالها.