مهرجان

"الأمل السينمائي" في إيطاليا

02 : 00

أعلن المخرج فادي اللوند رئيس مهرجان "The hope" (الأمل السينمائي الدولي) عن موعد افتتاح الدورة الثانية من المهرجان في 27 أيلول المقبل في العاصمة الإيطالية روما.

وقال اللوند إنّ "المهرجان يهدف منذ دورته الأولى التي أقيمت العام الماضي، وتم في خلالها تكريم النجمتين إلهام شاهين وكارول سماحة، إلى معالجة القضايا الإنسانية المتعلقة بالأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة أو الذين يعيشون في ظروف اجتماعية غير عادية من خلال فن السينما والإبداع". وأضاف: "نحن فخورون بأن يكون "الأمل السينمائي الدولي" المهرجان الأول الذي يقدم هذه الفكرة المتميزة متجاوزاً كل الحدود. وهذا العام نخرج خارج الصندوق لنقدم فكرة جديدة وغير مسبوقة على مستوى أوروبا والعالم، وذلك من خلال دعوة صناع الأفلام وأعضاء لجان التحكيم والفنانين المكرمين والإعلاميين لحضور حفل الافتتاح الرسمي للمهرجان في دورته الثانية لعام 2022 في قاعة سينما "فيدريكو فيلليني" التي تحمل اسم المخرج الإيطالي الراحل الكبير "فيدريكو فيلليني" والتي تقع ضمن أستديوات "شينيشيتا" الشهيرة في العاصمة الإيطالية روما، والتي تعتبر من اكبر استديوات أوروبا السينمائية والتي صورت فيها عدة أفلام عالمية، كما تعتبر متحفاً سينمائياً مهماً يقصده جميع صناع السينما العالميين للتمتع بمحتوياته الفنية السينمائية والتاريخية الكبيرة".

وأكد أنّ "إدارة المهرجان قررت تقديم جائزة تقديرية سنوية للصحافيين والإعلاميين من ذوى الهمم وغيرهم من المبدعين حول العالم في فكرة جديدة ومبتكرة تقديراً لجهودهم الكبيرة في تحدي الإعاقة والوصول إلى قمة النجاح رغم كل الظروف الصعبة التى يمرون بها، على أن تحمل هذه الجائزة اسم الصحافية الفلسطينية الشهيدة شيرين أبو عاقلة".


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.