سيرينا وديوكوفيتش في دورة سينسيناتي

02 : 00

أعلن منظمو دورة سينسيناتي الأميركية الدولية لكرة المضرب والتي تنطلق الشهر المقبل إدراج اسم اللاعبة المخضرمة الأميركية سيرينا وليامس والصربي نوفاك ديوكوفيتش في سحب القرعة، تمهيداً لمشاركة محتملة في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة.

وتحوم الشكوك حول مشاركة ديوكوفيتش، بطل النسخة الأخيرة من ويمبلدون والمتوّج بـ21 لقباً كبيراً، في سينسيناتي الألف نقطة للماسترز المقررة بين 13 و21 آب المقبل، في حال تمسك بقرار عدم تلقيه اللقاح المضاد لفيروس كورونا.

وتمنع الولايات المتحدة الزوار الأجانب غير الملقّحين من دخول البلاد، فيما صرّح ديوكوفيتش سابقاً بأنه ليس لديه أي نية للحصول على اللقاح. ولدى السيدات وإلى جانب سيرينا حاملة اللقب في العامين 2014 و2015، تبرز مشاركة البولونية ايغا شفياتيك المصنفة أولى عالمياً والمتوّجة بلقب بطولة فرنسا المفتوحة مرتين والبيلاروسية فيكتوريا أزارينكا وماديسون كيز والاسبانية غاربين موغوروزا والتشيكية كارولينا بليشكوفا. كما تشارك الكازاخستانية إيلينا ريباكينا بطلة ويمبلدون واليابانية ناومي أوساكا المتوجة بأربعة ألقاب كبرى والبريطانية إيما رادوكانو الفائزة بلقب فلاشينغ ميدوز.

وغابت سيرينا (40 عاماً) عن الملاعب منذ نحو عام لتعود وتخوض مباراتها الأولى في الفردي في الدور الأوّل من النسخة الاخيرة من بطولة ويمبلدون البريطانية، ثالثة البطولات الأربع الكبرى، والتي انتهت بخسارة مدوية. 

MISS 3