مونديال القوى: خيبة نروجيّة مزدوجة

دقيقتان للقراءة المصدر: AFP
تشيه خلال مسابقة رمي القرص (أ ف ب)

أنهى البرازيلي أليسون دوس سانتوس سلسلة الانتصارات المتتالية للنروجي كريستيان فارهولم وتوّج بذهبية سباق 400 م حواجز، في بطولة العالم لألعاب القوى في مدينة يوجين الأميركية.

ومنح دوس سانتوس اللقب الأول لبلاده في سباق 400 م حواجز في تاريخ مشاركاتها في المونديال، بعدما قطع المسافة بـ46.29 ثانية، محققاً رقماً قياسياً لبطولة العالم هو الثالث في التاريخ، ماحياً الرقم السابق وهو 47.18 ثانية كان بحوزة الأميركي كيفن يونغ منذ نسخة شتوتغارت الألمانية 1993.

وتقدم دوس سانتوس على الأميركيين راي بنجامين (46.89 ث) وتريفور باسيت (47.39 ث).

وحلّ فارهولم البطل الأولمبي والعالمي وحامل الرقم القياسي العالمي في المركز السابع بـ48.42 ثانية.

وتلقت النروج ضربة موجعة ثانية بعدما كانت مرشحة إلى ثنائية ذهبية، حيث فشل مواطنها جاكوب إنغيبريغستن في احراز سباق 1500 م.

وكان اللقب من نصيب البريطاني جايك وايتمان بـ3.29.23 دقائق، فيما حل إنغيبريغستن ثانياً (3.29.47 د) والإسباني محمد كتير ثالثاً (3.29.90 د). وأحرزت الأسترالية إليانور باترسون مسابقة الوثب العالي (2.02 م)، بفارق المحاولات أمام الأوكرانية ياروسلافا ماهوتشيخ، وحلت الإيطالية إيلينا فالورتيغارا ثالثة (2.00 م).

ونال السلوفيني كريتسيان تشيه ذهبية رمي القرص برميه 71.13 م في محاولته الثالثة.

وحقق تشيه رقماً قياسياً جديداً لبطولة العالم، ماحياً الرقم السابق لليتواني فيرجيليوس أليكنا وهو 70.17 م حققه في هلسنكي في 7 آب 2005. ونال نجل الأخير ميكولاس الميدالية الفضية (69.27 م) أمام مواطنه أندريوس غودزيوس (67.55 م).