"تور دو فرانس": فينغيغارد ينتظر ويفوز ويبتعد

02 : 00

فينغيغارد (بالأصفر) وخلفه بوغاتشار خلال السباق (أ ف ب)

أحكم الدنماركي يوناس فينغيغارد قبضته على صدارة الترتيب العام في سباق فرنسا الدولي للدراجات الهوائية، بإحرازه امس المرحلة الثامنة عشرة التي انطلقت من لورد وانتهت على جبل أوتاكام، بعد سقوط حامل اللقب السلوفيني تادي بوغاتشار على بعد أربعة كيلومترات من خط النهاية.

وبات فينغيغارد متربعاً على عرش صدارة الترتيب العام بفارق 3.26 دقائق عن بوغاتشار، مع بقاء ثلاث مراحل على ختام السباق الاحد المقبل في جادة الشانزيليزيه الشهيرة في العاصمة باريس.

وعلى رغم إحراز المرحلة، قال فينغيغارد عند خط النهاية: "لا أريد أن أتحدث عن الفوز بالسباق بعد، فلنتحدث عنها في باريس، هناك ثلاثة أيام متبقية".

وتعانق الرجلان عند خط النهاية بعدما تشاركا لحظة لا تُنسى في وقت سابق، عندما انتظر الفائز بالمرحلة حامل اللقب مرتين، على إثر سقوطه في آخر منحدر، للحاق بركب المتسابقين.

وقال فينغيغارد: "معجبون ببعضنا البعض، نتقدم ونحترم بعضنا".

ويراقب الدنماركي والسلوفيني بعضهما على مدار السباق، إذ فاز بوغاتشار بثلاث مراحل وظفر بالقميص الأصفر في المرحلة السابعة، قبل أن ينقضّ عليه فينغيغارد مستغلاً موجة الحرّ في جبال الألب.

وستكون المرحلة التاسعة عشرة اليوم، في منطقة تارن المعزولة، ومن المحتمل أن تنتهي في سباق تسارع. أما مرحلة السبت فهي تجربة قاسية على مدى 41 كيلومتراً بتوقيت فردي في سباق ضد الساعة، ما يترك بصيص أمل لبوغاتشار الذي أحرز اللقب في العام 2020 مع تحوّل في اليوم الأخير.

أما المرحلة الحادية والعشرين، فهي جولة احتفالية إلى حدّ كبير في باريس، وتنتهي بثماني لفات حول الشانزيليزيه.

- ترتيب الأوائل في المرحلة 18:

1 - الدنماركي يوناس فينغيغارد 3.59:50 ساعات

2 - السلوفيني تادي بوغاتشار بفارق 1.04 دقيقة

3 - البلجيكي فوت فان أيرت بفارق 2.10 د

4 - البريطاني غيراينت توماس بفارق 2.54 د

5 - الفرنسي دافيد غودو بفارق 2.58 د

- الترتيب العام:

1 - فينغيغارد 71.53.34 ساعة

2 - بوغاتشار بفارق 3.26 دقائق

3 - توماس بفارق 8.00 د

4 - غودو بفارق 11.05 د

5 - الكولومبي نايرو كينتانا بفارق 13.25 د. 


MISS 3