تصنيف المحترفين: ألكاراز على خطى نادال

02 : 00

بات الإسباني كارلوس ألكاراز أصغر لاعب يصل الى نادي الخمسة الأوائل في تصنيف رابطة لاعبي كرة المضرب المحترفين منذ مواطنه رافايل نادال في العام 2005، بعدما بات خامساً على حساب النروجي كاسبر رود.

وجاء صعود ألكاراز (19 عاماً) مركزاً واحداً الى الخامس بعد وصوله الى نهائي دورة هامبورغ، ليصبح عن 19 عاماً وشهرين و20 يوماً أصغر لاعب يصل إلى هذا المركز منذ نادال الذي حقق ذلك في 9 أيار 2005 عن 18 عاماً و11 شهراً و6 أيام.

وشهد التصنيف صعود النمسوي دومينيك تييم 75 مرتبة الى المركز 199 بعد وصوله في دورة غشتاد السويسرية إلى أول نصف نهائي له منذ 14 شهراً.

وبقي الروسي دانيال مدفيديف متصدراً أمام الألماني ألكسندر زفيريف ونادال واليوناني ستيفانوس تسيتسيباس، فيما استمر الصربي نوفاك ديوكوفيتش في مركزه السابع الذي هبط إليه على رغم تتويجه بلقب بطولة ويمبلدون، بسبب قرار رابطة المحترفين عدم احتساب نقاط البطولة اعتراضاً على حظر مشاركة الروس والبيلاروس على خلفية غزو أوكرانيا.

وفي تصنيف المحترفات، لم يطرأ أي تعديل يذكر على تصنيف العشرين الأوليات مع بقاء البولونية إيغا شفيونتيك في الصدارة، متقدمة بفارق كبير (3860 نقطة) أمام الإستونية أنيت كونتافيت الثانية. وكان صعود الإسبانية غاربيني موغوروزا مركزاً واحداً لتصبح ثامنة على حساب الأميركية دانييل كولينز، التغيير الوحيد في نادي العشر الأوليات، والتشيكية باربورا كرايتشيكوفا إلى المركز الثامن عشر على حساب الروسية فيرونيكا كودرميتوفا التغيير الوحيد بين العشرين الأوليات. 


MISS 3