عصابةٌ سلبت 170 ألفَ دولار أميركيّ.. هذا مصيرُها

18 : 49

أفادت شعبةُ العلاقات العامَّة في قوى الأمن الداخليّ، بأنّه "بتاريخ 6/6/2022، أقدم مجهولون على سلبِ مبلغ /170/ ألفَ دولارٍ أميركيّ، بقوّة السّلاح، من المواطن (ع. ر. من مواليد عام 1991)، إضافةً إلى هاتفِه الخلويّ، في محلّة أوتوستراد المتن السريع، ولاذوا بالفرار إلى جهةٍ مجهولةٍ".


ولفتت في بيان إلى أنَّ "القطعاتِ المختصّةَ بشعبة المعلومات في قوى الأمن الداخليّ، باشرت على الفور إجراءاتِها الميدانيَّةَ والاستعلاميَّةَ لكشف هُويّات المتورّطين. وبنتيجة الاستقصاءات والتحريّات المكثّفة، توصّلت لتحديد المشتبه فيهم، وهم كلٌّ من ج. ح. (من مواليد عام 1993، لبنانيّ)، ر. ق. (من مواليد عام 1991، لبنانيّ)، ع. ع. (من مواليد عام 1988، لبنانيّ)، ع. هـ. (من مواليد عام 1991، لبنانيّ)، ن. ب. (من مواليد عام 1997، لبنانيّ)، ج. ي. (من مواليد عام 1986، لبنانيّ)، ط. ي. (من مواليد عام 1987، لبنانيّ)، وأُعطِيَت الأوامر للعمل على تحديد مكان وُجودهم، ومراقبتهم، وتنفيذ عملية متزامنة لتوقيفهم".


وتابع البيان: "بتاریخ 19/7/2022، وبعد عمليّات الرّصد والمراقبة الدّقيقة، نفَّذت القوّةُ الخاصّة التابعة لشعبة المعلومات مداهماتٍ وكمائنَ في مناطق: ضهر البيدر، بعلبكّ، شليفا، البترون والدكوانة، نتجَ عنها توقيف جميع المذكورين وأوقف (م. ف. من مواليد عام 1998، لبناني) الذي تبيّن أنّه مطلوب للمثول أمام القضاء بقضايا مُخدّرات. وبتفتيشهم وتفتيش منازلهم، ضُبِطَ قسمٌ من المبلغ المسلوب، و"فان"، استُخدِم في عملية السّلب".


ولفتت الشعبة إلى أنه "وبالتحقيق معهم، اعترفوا بتشكيلهم عصابةَ سلبٍ بقوَّة السّلاح، وأنّهم خَطّطوا ونفّذوا العمليَّةَ بحذرٍ شديدٍ بعد استدراج الضحيَّة بحجّة بيعه "عملاتٍ رقميّةً" بمبلغٍ يفوق الـ /200/ ألف دولار أميركيّ، وأنّهم استخدموا لهذه الغاية، هواتف خلويّة عدّة بأرقامٍ مختلفة، ولوحاتِ سيارةٍ مزوّرة.


أجري المقتضى القانوني بحقّهم، وأودعوا مع المضبوطات المرجع المعنيّ، بناءً على إشارة القضاء المختص".



يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.