سلسلة لقاءات لبرّي في عين التينة

16 : 23

إستقبل رئيسُ مجلس النواب نبيه بري في مقرّ الرّئاسة الثانية في عين التينة، المدير الجديد لمجموعة البنك الدوليّ في قسم المشرق الذي يضمُّ إيران والعراق والأردن وسوريا ولبنان في الشرق الأوسط، إضافةً إلى منطقة شمال أفريقيا جان كريستوف كاريه والمدير الاقليمي السابق ساروج كومار جاه والمسؤولة عن العمليّات في مكتب البنك الدوليّ د منى كوزي، وذلك في زيارةٍ برتوكوليّة في مُناسبة تولّي كاريه مهامَه الجديدة خلفاً لكومار جاه.


وزراء القمّة الرباعيّة لوزراء الزراعة

واستقبل برّي وزراء القمّة الرباعيّة لوزراء الزراعة: عباس الحاج حسن(لبنان)، محمد حسن قطنا(سوريا) ، خالد الحنيفات (الاردن) ومحمد كريم الخفاجي ( العراق) في حضور سفراء سوريا والاردن والعراق علي عبد الكريم علي، وليد الحديد وحيدر شياع البراك.


وجرى في خلال الاجتماع عرضٌ لنتائج المؤتمر الوزاريّ الزراعي الذي عُقِد في بيروت.


وبعد اللقاء، تحدث الوزير الحاج حسن، وقال:"تشرفنا بلقاء دولة رئيس مجلس النواب برفقة وزراء الزّراعة العرب في سوريا والأردن والعراق، ووضعنا في هذا اللقاء دولة الرّئيس في أجواء نقاشات اللقاء الرباعي لوزراء الزراعة في لبنان وسوريا والعراق والاردن الذي عُقِدَ في بيروت والذي سنُعلَن نتائجه في مؤتمر صحافي عصر اليوم الجمعة".


أضاف: "وضعنا دولة الرئيس في أجواء ما توصَّلنا إليه، وما هو إيجابيّ جداً ويُبنى عليه كي يصارَ إلى توحيد العمل والجهد سواء لجهة التنسيق أو الرُّسوم الجمركيَّة، وبالتالي هذه أفكار سوف تُستَكمَل فنّيّاً خلال شهرٍ ونصف الشهر، من الان، على أن يُعقَد اجتماعٌ ثانٍ".


وتابع: "الأمور مفتوحةٌ ونتمنّى أن يصبح "اللقاء الرّباعيّ" سداسيّاً وأن يشمل العرب كافة. ومن خلال هذا اللقاء، وجّهت رسالة، أنّ بيروت هي حاضنة لجميع العرب وتمّ التشديد على ضرورة أن تكون الايام المقبلة مليئة بالعلاقات الودية بينهم، وربما للتوصل إلى هذه الغاية، قد نبدأ بالزراعة، إذ يُمكن لنا أن نحقّق بالعمل الزراعيّ ما لا يُمكن تحقيقه حتى الآن" .


مفوضية كشافة الرسالة

كما وترأّس بري بصفته القائد العام لـ "جمعيّة كشّافة الرسالة الاسلاميّة" اجتماع مجلس المفوضيّة العامّة في الجمعيّة، حيث تم استعراضُ برامج عمل الجمعيّة ومفوضيات الأقاليم وجدول أنشطتها للمرحلة المقبلة.


وأعطى بري التوجيهات اللازمة للقادة الكشفيين بـ "ضرورة الاهتمام بقضايا الأطفال والشباب من النواحي كافة، سيّما الثقافية والتربوية والبيئية إضافةً إلى تبنّي طاقاتهم وتمكينهم على مختلف المستويات لمجابهة التحديات، وخصوصاً خلال المرحلة الراهنة".


برقية مغربية

على صعيد آخر، تلقّى بري برقيّة تهنئة من نظيره المغربيّ رشيد الطالبي العلمي في مناسبة عيد الاضحى وحلول العام الهجري الجديد. 

MISS 3