جائزة المجر: فيرشتابن أيضاً وأيضاً ومرسيدس تتألّق

02 : 00

فيرشتابن لدى اجتيازه خط الوصول (أ ف ب)

دفع فريق فيراري مجدداً ثمن استراتيجياته الفاشلة، ممهداً الطريق أمام بطل العالم سائق ريد بول الهولندي ماكس فيرشتابن للفوز بجائزة المجر الكبرى، الجولة الثالثة عشرة من بطولة العالم للفورمولا واحد، بعدما شقّ طريقه من المركز العاشر عند الانطلاق على حلبة "هنغارورينغ".

وتسببت استراتيجية فيراري ببدء السباق على الإطار المتوسط الليونة، واضطرار الفريق الإيطالي الى الرد على التوقف المبكّر لريد بول باستخدام الإطار المتوسط الليونة الأقل تأدية، بحرمان شارل لوكلير من موناكو، من الفوز وتقليص الفارق الذي يفصله في الصدارة عن فيرشتابن قبل العطلة الصيفية، وحتى سائقه الثاني الإسباني كارلوس ساينز من الصعود الى منصة التتويج.

وبعدما بدا في طريقه الى الفوز وتعويض خطأ القيادة الذي جعله ينسحب من السباق الماضي في فرنسا، أنهى لوكلير السباق في المركز السادس، فيما كان المركز الثاني لبطل العالم سبع مرات البريطاني لويس هاميلتون أمام زميله في مرسيدس مواطنه جورج راسل، الذي كان أول المنطلقين للمرة الاولى في مسيرته.

أما ساينز، فاكتفى بالمركز الرابع أمام سائق ريد بول الثاني المكسيكي سيرجيو بيريز. وحل البريطاني لاندو نوريس (ماكلارن) سابعاً، والاسباني فرناندو ألونسو (ألبين) ثامناً، والفرنسي استيبان أوكون (ألبين) تاسعاً والالماني سيباستيان فيتيل (أستون مارتن) عاشراً.

وبفوزه الثاني على التوالي والثامن هذا الموسم والثامن والعشرين في مسيرته، عزز فيرشتابن صدارته للترتيب العام برصيد 258 نقطة، وبفارق 80 نقطة عن ملاحقه لوكلير و85 نقطة عن زميله بيريز الثالث، قبل الدخول في العطلة الصيفية الممتدة حتى 28 آب الجاري. 


MISS 3