درع المجتمع لليفربول و"السوبر" لبايرن

02 : 00

لاعبو ليفربول بعد تتويجهم (أ ف ب)

أحرز ليفربول لقب "درع المجتمع" التي تجمع بين بطلي الدوري الانكليزي الممتاز ومسابقة الكأس، وسبق انطلاق الدوري، بفوزه على مانشستر سيتي 3-1 على ملعب "كينغ باور ستاديوم" في ليستر.

سجل للفائز ترنت ألكسندر-أرنولد (21) ومحمد صلاح (83 من ركلة جزاء) والأوروغواياني داروين نونيز (90)، وللخاسر الأرجنتيني جوليان ألفاريز (70). وهو اللقب الـ16 لليفربول في المسابقة والأوّل منذ العام 2006، ليتساوى مع أرسنال، فيما يحمل الرقم القياسي بعدد الانتصارات مانشستر يونايتد مع 21 لقباً.

في المقابل، فشل سيتي في أن يحرز الدرع للمرة السابعة في تاريخه، وللمرة الثالثة في الأعوام الخمسة الاخيرة.

ومال الصراع بين الوافدين الجديدين إلى سيتي النروجي إرلينغ هالاند وليفربول نونيز، لمصلحة الأخير الذي تسبب في ركلة جزاء وسجل الهدف الثالث لفريقه. في المقابل، لم يظهر هالاند بصورة الهداف الخطير مع فريقه السابق بوروسيا دورتموند الألماني، بعدما غادره بعد تسجيله 86 هدفاً في 89 مباراة في مقابل 51 مليون جنيه إسترليني، اذ فشل في هزّ الشباك واكتفى باصابة القائم في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع للشوط الثاني.

وفي المانيا، أحرز بايرن ميونيخ الألماني لقب الكأس السوبر الألمانية للموسم الثالث على التوالي، بفوزه على لايبزيغ 5-3.

سجل لبايرن ميونيخ جمال موسيالا (14)، السنغالي ساديو مانيه (31)، الفرنسي بنجامان بافار (45)، سيرج غنابري (66) ولوروا سانيه (90)، وللايبزيغ مارسيل هالستنبرغ (59)، الفرنسي كريستوفر نكونكو (77 من ركلة جزاء)، والإسباني دانيال أولمو (89). 


MISS 3