الحكومة الكويتية تؤدّي اليمين... ومرسوم أميري بحلّ مجلس الأمّة

15 : 44

أصدر ولي العهد الكويتي الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح اليوم الثلثاء، مرسوماً أميرياً بحلّ مجلس الأمة الكويتي، داعياً مجلس الوزراء والوزراء، كلّ فيما يخصه، لتنفيذ المرسوم من تاريخ صدوره.


وورد في نصّ المرسوم: "تصحيحاً للمشهد السياسي وما فيه من عدم توافق وعدم تعاون، واختلافات وصراعات وتغليب المصالح الشخصية، وعدم قبول البعض للبعض الآخر، وممارسات وتصرفات تهدّد الوحدة الوطنية، وجب اللجوء إلى الشعب باعتباره المصير والامتداد والبقاء والوجود، ليقوم بإعادة تصحيح المسار بالشكل الذي يحقق مصالحه العليا".


ويأتي هذا التطوّر بعد ساعات على أداء أعضاء الحكومة الجديدة، برئاسة الشيخ أحمد النواف، اليمين الدستورية أمام ولي العهد، في قصر بيان صباح اليوم الثلثاء.


وللمناسبة ألقى ولي العهد كلمة توجّه فيها الى الوزراء الـ 12 الجدد فقال: "إنكم أمام مسؤوليات كبيرة وأمانة عظيمة حملتموها تجاه الوطن والمواطنين والتي أنتم أهل لها لا سيما في هذه المرحلة الهامة التي تتطلب مضاعفة الجهود والعطاء والعمل بروح الفريق الواحد لتسريع عملية التنمية والبناء في البلاد والعمل على تحقيق الطموحات التي يتطلع إليها الجميع وتجسيد احترام الدستور والقانون والأنظمة والعمل على تلمّس وحل مشاكل المواطنين التي يواجهونها في الوزارات والدوائر الحكومية".


بدوره ألقى رئيس الحكومة الشيخ أحمد النواف، كلمة قال فيها: "لقد استمعنا جميعاً إلى توجيهات سموكم التي تفضلتم بها بوجوب تسخير كل الطاقات من أجل رفعة الوطن وتحقيق تطلعات المواطنين والعمل على تصحيح المسار السياسي في المرحلة القادمة".

MISS 3