حميّة: لن ندّخر جهداً لتحسين رواتب المُعلّمين

17 : 37

إستقبل وزيرُ الأشغال العامّة والنّقل في حكومة تصريف الأعمال علي حميّة في مكتبه بالوزارة، اليوم الثلثاء، وفداً من روابط التّعليم الرسميّ الثانويّ والأساسيّ والمهنيّ، حيثُ عرض الوفد واقعَ المُعلمين والمطالب الرئيسيّة لدى قطاع التعليم الرسميّ في ظلّ ما تشهدُه البلاد من تفاقُمٍ  للأزمات على المستويات الماليّة والاقتصاديّة والاجتماعيّة.


وشدد حميّة أمام الوفد بصفته عضواً في اللجنة الوزاريّة المكلّفة متابعة تحسين رواتب العاملين في القطاع العام أنّه "لن يدخر جهداً في متابعة المطالب التي نقلها إليه الوفد وخصوصاً في ما يتعلّق بموضوع دفع المُساعدة الاجتماعيّة للمعلمين، وكذلك الأمر بالنّسبة إلى بدل النّقل، وموضوع الاستشفاء وتحسين الرّواتب.


وتابع حميّة: "بسبب الواقع الماليّ الذي تُعانيه الخزينةُ العامّة، من الضروري أن يُربَطَ موضوع الزيادات بتحصيل إيراداتٍ ماليّة لخزينة الدولة وذلك من خلال عودة الإدارات العامّة للعمل كونها الباب لتحصيل الإيرادات".


واقترح على الوفد "أن تكونَ المطالبُ الماليّة متدرّجةً وتتوافق مع إيرادات الدولة الماليّة والتي يجبُ العملُ على زيادتها من خلال تفعيل المرافق العامّة وتحسين خدماتها، وهذا ما قُمنا به في وزارة الأشغال العامّة والنقل من خلال إقرار القوانين الأربعة في الجلسة الأخيرة للمجلس النيابيّ والتي تُقارب إيراداتها العشرة آلاف مليار ليرة لبنانيّة والتي يُمكن من خلالها سدّ عجز الموازنة العامة".


وعبَّر الوفد عن شكره لـ"الصراحة التي لمسها من الوزير"، مشيداً بما يقومُ به على صعيد رفد خزينة الدولة الماليّة"، مؤكداً "أنّهم كروابط للمعلمين على استعداد للتعاون في سبيل تحقيق المطالب وذلك قبل حلول العام الدراسيّ الجديد".

MISS 3