"ريد بول" تمدّد تعاونها مع "هوندا"

"ألبين" تستعين ببياستري بديلاً لألونزو وبينوتو يواجه ضغوطاً بسبب استراتيجيّته

02 : 00

من سباق جائزة المجر الكبرى (أ ف ب)
شكّل انتقال الإسباني فرناندو ألونسو بطل العالم مرتين، إلى فريق أستون مارتن في بطولة العالم للفورمولا واحد ليحل مكان الالماني سيباستيان فيتيل الذي اعلن اعتزاله نهاية الموسم الحالي، محور الاهتمام بعد سباق جائزة المجر الكبرى.

أثار انتقال ألونسو السريع للحلول مكان فيتيل تكهنات وسط توقعات بمزيد من الحماوة في سوق السائقين للعام 2023.

ولم يتأخّر فريق ألبين في الاعلان أن السائق الأسترالي أوسكار بياستري سيحلّ بدلاً من ألونسو في الموسم المقبل، وبالتالي سيكون إلى جانب زميله الفرنسي إستيبان أوكون.

كذلك، قد يكون هناك مقعد شاغر في وليامس، حيث سينتهي عقد الكندي نيكولاس لطيفي هذا العام. وقد يكون وليامس مهتماً بالسائق الاحتياطي في مرسيدس الهولندي نيك دي فريس.

استراتيجيّة فاشلة

في معقل فيراري، واجه رئيس الفريق ماتيا بينوتو ضغوطاً متزايدة بعد الاخفاق الاخير في جائزة المجر، حيث بدأ فيراري السباق في المركزين الثاني والثالث، مع الاسباني كارلوس ساينز وشارل لوكلير من موناكو، لكنه احتل المركزين الرابع والسادس في النهاية.

في المقابل، انتقل الهولندي ماكس فيرشتابن بطل العالم وزميله في فريق ريد بول المكسيكي سيرجيو بيريز من المركز العاشر والحادي عشر إلى الأول والخامس، في اشارة واضحة الى العمل الجماعي والاستراتيجية الذكية.

على رغم أن فيراري تمتلك أسرع سيارة في معظم فترات الموسم، خصوصاً في التجارب، إلا أنها أهدرت هذه الميزة من خلال قرارات استراتيجية فاشلة، اخطاء السائقين، وأعطال المحرك وغيرها من المشاكل الفنية.

من جهته، نجح مرسيدس في التعافي بعد بداية صعبة وغير متوازنة للموسم، وأعاد الدفع بحامل اللقب سبع مرات البريطاني لويس هاميلتون، ليس فقط لإحياء إيمانه بأنه قادر على تحقيق انتصاره الـ104 في مسيرته، بل أيضاً بالمنافسة على لقب السائقين للمرة الثامنة القياسية في مسيرته.

عـلى صعيـد آخر، أعلن فريق ريد بـول النمسوي للصـانعين أنه مدد اتفاقه مع شركة هوندا لتطوير محرّكاته حتى العام 2025.

وتُجري ريد بول حالياً مناقشات مع بورشه للتوصل إلى اتفاق قد يؤدي إلى حصول الشركة الألمانية على حصة في الفريق النمسوي، وأن تصبح متعاوناً تقنياً اعتباراً من 2026. 


MISS 3