انتهاء تفتيش سفينة الحبوب الأوكرانية في تركيا ووجهتها التالية لبنان

13 : 34

أنهى وفد مركز التنسيق المشترك في إسطنبول، اليوم الأربعاء، عملية تفتيش سفينة الحبوب الأوكرانية "رازوني" المحملة بالحبوب، لتتجه نحو لبنان.

وأفاد مراسل الأناضول، أن عملية تفتيش السفينة استغرقت ساعة ونصف الساعة.


وفي وقت سابق اليوم، بدأ أعضاء مركز التنسيق المشترك في إسطنبول، أعمال تفتيش سفينة "رازوني" المحملة بالذرة، في شمال مضيق البوسفور بتركيا.

وغادر الأعضاء الممثلون عن تركيا وروسيا وأوكرانيا والأمم المتحدة، صباح الأربعاء، مقر مركز التنسيق في إسطنبول، باتجاه السفينة الراسية في منطقة "روملي فنار"، بمضيق البوسفور.


ووصل أعضاء مركز التنسيق إلى السفينة بحلول الساعة 10:40 (حسب التوقيت المحلي التركي)، ليبدأوا بعدها بأعمال تفتيش سفينة الحبوب وفق الأسس المتفق عليها في "وثيقة مبادرة الشحن الآمن للحبوب والمواد الغذائية من الموانئ الأوكرانية"، بين تركيا وروسيا وأوكرانيا والأمم المتحدة.


ومن المقرر أن تواصل سفينة الحبوب رحلتها باتجاه ميناء طرابلس اللبناني، حيث وجهتها الأخيرة، وذلك بعد انتهاء أعمال التفتيش والحصول على موافقة مركز التنسيق المشترك في إسطنبول.


وكانت قد أعلنت مساء أمس الثلثاء، وزارة الدفاع التركية وصول سفينة "رازوني" إلى مدخل مضيق البوسفور في إسطنبول، بعد انطلاقها صباح الإثنين من ميناء أوديسا الأوكراني.


MISS 3