"ال في ام اش" تشتري "تيفاني" بـ 16 مليار دولار

12 : 08

إشترت مجموعة المنتجات الفاخرة الأولى عالمياً، الفرنسية "ال في ام اش" العلامة الأميركية الشهيرة والعريقة للمجوهرات "تيفاني" لقاء 16,2 مليار دولار، في عملية استحواذ قياسية ستعزز مكانتها في الولايات المتحدة وتضيف إلى محفظتها من العلامات التجارية.

وقال رئيس مجموعة "ال في ام اش" الملياردير برنار أرنو: "إنها علامة ترتدي طابعاً رمزياً كبيراً وأيقونة لأميركا ستصبح بذلك فرنسية إلى حد ما"، مؤكداً أنّ "تيفاني" تملك "إمكانيات كبيرة وتاريخاً مهماً".

ولفت في بيان مشترك مع "تيفاني" إلى أن مجموعته "تطمح إلى منح البريق لهذه العلامة الرمزية بكل العناية والتصميم اللذين بذلا من أجل كل الدور التي انضمت إلينا عبر التاريخ".

وتملك "ال في ام اش" علامات لوي فويتون وديور وشمبانيا فوف كليكو وموي اند شاندون. وكانت المجموعة العالمية العملاقة للصناعات الفاخرة عرضت الاستحواذ على المجموعة الأميركية لقاء 120 دولاراً للسهم الواحد، قبل زيادة عرضها إلى 130 دولاراً قبل أيام و135 دولاراً مع التوصل إلى اتفاق.

وأوضح الجانبان أن "الاتفاق النهائي المبرم" لعملية الاستحواذ هذه "قدرت قيمة تيفاني بحوالى 14,7 مليار يورو أي 16,2 مليار دولار". وعبّر برونو لو مير، وزير الاقتصاد والمال، على "تويتر" عن "اعتزازه برؤية انضمام تيفاني الى المجموعة". 


MISS 3