مدفيديف إلى نصف نهائي "لوس كوبوس"

دورة مونتريال: غياب نادال وديوكوفيتش وغوف تُطيح أوساكا في "سان خوسيه"

02 : 00

من المباراة بين غوف وأوساكا في سان خوسيه (أ ف ب)
أعلن الإسباني رافايل نادال، المصنف ثالثاً عالمياً، إنسحابه من دورة مونتريال الكندية للماسترز في كرة المضرب لاستكمال تعافيه من تمزّق في عضلات البطن، قبل أقل من شهر على انطلاق بطولة الولايات المتحدة المفتوحة.

غردّ نادال المتوّج بـ22 لقباً كبيراً عبر حسابه على "تويتر": "منذ الإجازة والعودة لاحقاً إلى التدريب، سارت الأمور على ما يرام هذه الأسابيع. منذ أربعة أيام بدأت أيضاً في تسديد الإرسالات، وبالأمس، بعد التدريب، شعرت ببعض الانزعاج الذي كان لا يزال موجوداً حتى اليوم".

وتابع: "لقد قررنا عدم السفر الى مونتريال واستكمال الحصص التدريبية من دون استنزاف نفسي".

ولم يلعب نادال منذ انسحابه قبل مباراته في نصف نهائي بطولة ويمبلدون الشهر الماضي ضد الاسترالي نيك كيريوس، نتيجة تعرضه لتمزق في عضلات البطن.

ويأمل نادال، المتوّج خمس مرات في مونتريال، في أن يكون جاهزاً لآخر البطولات الاربع الكبرى نهاية الشهر الجاري على ملاعب "فلاشينغ ميدوز".

وفاز نادال (36 عاماً) بأول لقبين كبيرين هذا العام، في أستراليا ورولان غاروس الفرنسية، وكان يسعى ليكون أول رجل يفوز بالبطولات الأربع الكبرى في عام واحد منذ الاسترالي رود لايفر في العام 1969.

من جهته، يواصل النجم الصربي نوفاك ديوكوفيتش دفع ثمن رفضه تلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا، مع اضطراره للانسحاب من دورة مونتريال، بسبب عدم قدرته على دخول كندا، وفق ما أعلن المنظمون.

وكان من المستبعد أن يتمكن المصنف سادساً عالمياً راهناً من خوض دورة مونتريال التي تنطلق الإثنين، في ظل القواعد المفروضة من السلطات المحلية على الوافدين من خارج البلاد في ما يخص إلزامية تلقي لقاح "كوفيد-19".

وعلى غرار دورة مونتريال، من المستبعد أن يتمكن ديوكوفيتش من المشاركة في "فلاشينغ ميدوز" بين 29 آب و11 أيلول المقبلين.لوس كوبوس

بلغ الروسي دانييل مدفيديف المصنف أول عالمياً الدور نصف النهائي لدورة لوس كوبوس المكسيكية الدولية، بفوزه السهل على الليتواني ريكارداس بيرانكيس 6-2 و6-2 في ربع النهائي. واحتاج مدفيديف الى 79 دقيقة للتخلص من عقبة بيرانكيس، محققاً انتصاره الـ251 في مسيرته الاحترافية.

ويلتقي مدفيديف في دور الأربعة الصربي ميومير كيتسمانوفيتش الرابع في الدورة والذي تغلب على الأميركي براندون ناكاشيما السادس 6-2 و6-4. وسيضمن مدفيديف بقاءه في صدارة التصنيف العالمي في حال بلوغه المباراة النهائية لدورة لوس كوبوس، وهو المركز الذي سيخوض به "فلاشينغ ميدوز".

وبلغ الكندي فيليكس أوجيه - ألياسيم الثاني نصف النهائي بتغلبه على الأميركي ستيف جونسون 6-4 و7-6.

ويلتقي أوجيه - ألياسيم في الدور المقبل مع البريطاني كامرون نوري الثالث والفائز على المقدوني رادو ألبوت 6-3 و7-6.

واشنطن

بلغت البريطانية إيما رادوكانو المصنفة ثانية الدور ربع النهائي لدورة واشنطن الاميركية الدولية بفوزها على الكولومبية كاميلا أوسوريو 7-6 و7-6 في ربع النهائي.

واحتاجت حاملة لقب "فلاشينغ ميدوز" إلى ساعتين و50 دقيقة للتخلص من عقبة أوسوريو في أول مباراة بين اللاعبتين والأطول من مجموعتين هذا الموسم.

وضربت رادوكانو موعداً مع الروسية ليودميلا سامسونوفا الـ60 والتي أطاحت بالأسترالية آيا تومليانوفيتش 4-6 و6-3 و6-2.

كما تأهلت الصينية وانغ تشيو بتغلبها على الكرواتية دونا فيكيتش 4-6 و7-5 و6-1.

ولدى الرجال، تأهل البريطاني دانيال إيفانز السادس عشر الى ربع النهائي بفوزه على الأميركي تايلور فريتز الثالث 3-6 و7-6 و4-1 ثم بالانسحاب.

ويلتقي إيفانز في الدور المقبل مع الياباني يوشيهيتو نيشيوكا الفائز على الروسي كارن خاتشانوف السابع 7-6 و7-6.

وبلغ ربع النهائي ايضا السويدي ميكايل إيمر بفوزه على الفنلندي إيميل روسوفيوري 6-3 و6-7 و6-4.

وتوقفت مباراة الأسترالي نيك كيريوس مع الأميركي رايلي أوبيلكا بسبب المطر وهو متقدم 7-6 و2-1. كما توقفت للسبب ذاته مباراتا البلغاري غريغور ديميتروف مع الأميركي سيباستيان كوردا والنتيجة 6-4، والأميركي فرانسيس تيافوي مع الهولندي بوتيتش فان دي تساندشلوب والنتيجة 4-6 و6-2.

سان خوسيه

أطاحت الأميركية الواعدة كوكو غوف (18 عاماً) باليابانية ناومي أوساكا المصنفة أولى عالمياً سابقاً من الدور الثاني لدورة سان خوسيه الأميركية الدولية بتغلبها عليها 6-4 و6-4.

وفرضت غوف أفضليتها أغلب فترات المباراة بلعبها القتالي على اليابانية المتوجة بأربعة ألقاب كبيرة.

وضربت غوف موعداً في ربع النهائي مع الإسبانية باولا بادوزا الثانية.

وخرجت اليونانية ماريا ساكاري المصنفة أولى من الدور الثاني بخسارتها أمام الأميركية شيلبي روجرز 1-6 و3-6.

وتلتقي روجرز في الدور المقبل مع مواطنتها أماندا أنيسيموفا.

وبلغت ربع النهائي أيضاً البيلاروسية أرينا سابالينكا الرابعة والروسية فيرونيكا كودرميتوفا التاسعة، بفوز الأولى على الأميركية كارولين دوليهايدي 5-7 و6-1 و7-5، والثانية على الأميركية الأخرى كلير لو 6-2 و7-5.

وتلتقي سابالينكا في الدور المقبل مع الروسية داريا كاساتكينا السابعة، وكودرميتوفا مع التونسية أنس جابر الثالثة. 


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.